حقق هيوستن روكتس رقما قياسيا بتسجيله 24 رمية ثلاثية في المباراة التي فاز فيها على نيو اورليانز بيليكانز 122-100 في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة الجمعة.

ولم يكتف روكتس بهذا الرقم فقط، بل حقق خلال المباراة رقما قياسيا آخر هو عدد المحاولات الثلاثية والذي بلغ 64. كما تمكن نجمه جيمس هاردن من تحقيق ثاني ثلاثية مزدوجة "تريبل دبل" تواليا.

وبهذه النتيجة التي احرز خلالها اريك غوردون 29 نقطة هي الاعلى له هذا الموسم، واصل هيوستن سلسلة انتصاراته وسجل التاسع تواليا، وبات صاحب 20 فوز وسبع هزائم في هذا الموسم.

وكان هيوستن في مباراته الاخيرة التي فاز فيها على ساكرامنتو كينغز 132-98، على وشك معادلة الرقم القياسي السابق لعدد الرميات الثلاثية الناجحة في مباراة واحدة (23)، والذي كان يتشاركه مع غولدن ستايت ووريرز. الا ان روكتس اكتفي خلال مباراة الاربعاء باثنين وعشرين رمية ناجحة، قبل ان يتم من كسر الرقم الجمعة.

وكسر هيوستن ايضا الرقم القياسي لعدد المحاولات الثلاثية (50 محاولة)، والذي كان يحمله بنفسه منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر. 

وانهى هاردن المباراة مع 29 نقطة و11 متابعة و13 تمريرة حاسمة، ليسجل الثلاثية المزدوجة الـ 15 في مسيرته، والثانية تواليا. وكان هاردن عادل في مباراة الاربعاء، رقم نجم كرة السلة السابق حكيم اولاجوان مع 14 "تريبل دبل".

وتألق من هيوستن اريك غوردن مع 29 نقطة، علما انه لم يبدأ كأساسي، واضاف تريفور اريزنا 20 نقطة بينها خمس ثلاثيات.

اما نيو اورليانز الذي خسر ستة من مبارياته السبع الاخيرة امام هيوتس، فقاده انطوني ديفس مع 19 نقطة على رغم مشاركته في 22 دقيقة من المباراة، قبل خروجه مصابا في الربع الثالث. اما تيرنس جونز فسجل 16 نقطة وثماني متابعات.