تزخر المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق الخميس بالعديد من المواجهات الصعبة والقوية بسبب المنافسة القوية التي تجمع اطرافها واختلاف طموحاتهم، باستثناء المواجهة السهلة بين الريان المتصدر مع مسيمير صاحب المركز الاخير.
&
وتترقب الجماهير المواجهة الصعبة بين الغرافة الثامن (21 نقطة) والعربي الخامس (24 نقطة)، حيث يطمع الاول في استمرار الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث من اجل تحسين ترتيبه، فيما يقاتل العربي من اجل ايقاف نزيف النقاط والعودة الى المربع الذهبي الذي بات حلمه الاكبر الان.
&
وتنتظر الجيش الثالث (32 نقطة) مهمة صعبة للغاية بمواجهة الخريطيات الثاني عشر (17 نقطة)، في سعيه الى استعادة الوصافة التي فقدها بخسارته المفاجئة امام الخور في المرحلة الماضية، بينما تبدو مهمة الخريطيات اكثر صعوبة بعد ان تراجع للمركز الثاني عشر.
&
ويسعي لخويا الثاني وحامل اللقب (34 نقطة) الى تصحيح الصورة وايقاف طموح السيلية السابع (22 نقطة) بتحقيق مفاجأة كبيرة. وعاني لخويا للفوز على الخريطيات في الوقت القاتل، بينما حقق السيلية فوزا مريحا على مسيمير.
&
ويصطدم الجريحان السد الرابع (28 نقطة) والاهلي الحادي عشر (17 نقطة) في مواجهة صعبة وشرسة من اجل استعادة الانتصارات المتوقفة منذ فترة.
&
وبات السد مهددا بالخروج من المربع الذهبي بعد ان فقد فرصة المنافسة على اللقب، فيما يقترب الاهلي تدريجيا من شبح الهبوط وباتت مهمة مدربه الجديد يوسف ادم صعبة لاعادته الى منطقة الامان.
&
وتبدو كفة الريان (45 نقطة) راجحة لتخطي عقبة مسيمير (4 نقاط) بيد انه سيدخل المباراة واضعا في حسبانه الصعوبة التي واجهها للفوز عليه في الدقائق الاخيرة من مواجهتهما في المرحلة الاولى.
&
وسيسعى الريان الى الاقتراب اكثر واكثر من اللقب، فيما سيعمل منافسه على تحقيق المفاجأة في سعيه الى التمسك بالامال الضعيفة للبقاء.
&
ويلتقي ايضا ام صلال مع قطر، والوكرة مع الخور.