قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بوينوس ايرس الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 599 الف دولار، اثر تغلبه على الارجنتيني خوان موناكو وصيفه 6-4 و6-4 في الدور الثاني.
&
وكان نادال توج بطلا للدورة العام الماضي بفوزه على موناكو 6-4 و6-1.
&
وهي المباراة الاولى لنادال منذ خروجه من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، امام مواطنه فرناندو فرداسكو، علما بانه لم يكن مقررا مشاركته في الدورة الارجنتينية لكن خروجه المبكر من ملبورن دفعه الى التسجيل فيها.
&
وقال نادال صاحب 14 لقبا كبيرا، وقتها: "طلبت المشاركة في بوينوس ايرس بعد نتيجتي المخيبة في ملبورن، واتمنى مرة اخرى في مسيرتي الاحترافية ان تكون هذه الدورة نقطة انطلاق لتقديم موسم جيد".
&
لكن نادال، الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، عانى امام موناكو واحتاج الى ساعة و38 دقيقة للتخلص من عقبته وخسر ارساله 3 مرات، لكنه كسر ارسال الارجنتيني في الشوط العاشر للمجموعتين الاولى والثانية.
&
وهو الفوز السابع لنادال على موناكو في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
&
ويلتقي نادال (29 عاما) في الدور المقبل مع الايطالي باولو لورنتسي الفائز على الارجنتيني الاخر دييغو شفارتسمان 4-6 و6-3 و6-1 في 123 دقيقة.
&
وثأر لورنتسي لخسارته المباراة الاولى امام شفارتسمان العام الماضي في دورة ساو باولو البرازيلية.
&
والتقى نادال ولورنتسي مرة واحدة فقط حتى الان وكانت عام 2011 في دورة روما، وكان الفوز من نصيب الاسباني بصعوبة 6-7 (5-7) و6-4 و6-صفر.
&
وتأهل الاسباني الاخر دافيد فيرر الثاني اثر فوزه الارجنتيني الاخر رينزو اوليفو المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-2 في ساعة و12 دقيقة وفي اول مباراة بينهما.
&
ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الثامن والذي فاز على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-4 و6-2 في ساعة و25 دقيقة.
&
وهو الفوز السادس لكويفاس على خيرالدو في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
&
والتقى فيرر وكويفاس مرتين حتى الان وكان الفوز من نصيب الاسباني في ربع نهائي دورتي اكابولكو المكسيكية وباشتاد السويدية عام 2010.