تخلو المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم من مباريات القمة اذ يلتقي القادسية المتصدر مع الفحيحيل، والكويت حامل اللقب والثالث حاليا مع الساحل الجمعة، والسالمية الثاني مع الشباب السبت المقبل.

وتفتتح المرحلة الخميس فيلعب اليرموك مع خيطان، وكاظمة مع الصليبخات، على ان يلتقي السبت ايضا النصر مع الجهراء، فيما يستريح العربي الرابع (28 نقطة).

في المباراة الاولى، لن يجد القادسية صعوبة في تجاوز عقبة الفحيحيل نتيجة الفوارق في الامكانات بين الجانبين.

القادسية يحتل الصدارة برصيد 41 نقطة وهو قادم من فوز عزيز للغاية على غريمه التقليدي العربي 2-صفر.

وسيفتقد القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع العربي (16 لقبا لكل منهما)، الغاني رشيد سومايلا وفهد الانصاري وسلطان العنزي للايقاف، ومن المقرر ان يدفع مدربه الشاب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش (41 عاما) بالعائدين حمد امان وعبدالعزيز مشعان وعامر المعتوق.

من جانبه، تغلب الفحيحيل على الشباب 2-صفر ايضا وهو يشغل المركز السابع برصيد 18 نقطة.

وفي المباراة الثانية، يبدو السالمية جاهزا لتخطي الشباب وعدم اضاعة اي نقاط في السباق على اللقب، علما انه يشغل المركز الثاني بفارق الاهداف خلف القادسية وهو قادم من فوز كبير على اليرموك 4-1.

ويفتقد السالمية الى كل من العاجي ابراهيما كيتا وبدر السماك ومحمد الظفيري لأسباب متفرقة الا انه يملك من العناصر ما هو كفيل بسد النقص.

اما الشباب الذي سقط امام الفحيحيل في المرحلة السابقة، فيملك 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الثالثة، يسعى الكويت الثالث برصيد 38 نقطة الى تحقيق فوز يبدو في متناوله على الساحل علما انه قادم من انتصار كبير على الجهراء الجريح 3-صفر.

وسيفتقد الكويت الى كل من حسين حاكم وفهد العنزي للايقاف فيما سيستفيد من عودة التونسي شادي الهمامي وفهد عوض من الايقاف وسامي الصانع من الاصابة.

وقال مدرب الكويت محمد ابراهيم ان فريقه يسعى الى حصد النقاط كاملة في المباريات المقبلة أملا في الاحتفاظ باللقب، علما انه خاض مباراة اقل من القادسية والسالمية.

اما الساحل فقد سقط امام خيطان صفر-4 في المرحلة الماضية ويحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

ويلعب اليرموك الثاني عشر (10 نقاط) مع خيطان السادس (21 نقطة)، كاظمة الخامس (24 نقطة) مع الصليبخات الثامن (17 نقطة)، والنصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط) مع الجهراء العاشر (14 نقطة).