ستكون أنظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة صوب المباريات الست المقررة ضمن الجولة السادسة عشرة من بطولة الاردن التي ستنطلق الخميس بلقاء البقعة مع الحسين على ستاد الاأمير محمد بالزرقاء.
&
وتتواصل بعد غد الجمعة ب3 مباريات، الفيصلي مع الوحدات على ستاد عمان الدولي، الرمثا مع الجزيرة على ستاد الأمير هاشم في الرمثا والأصالة مع ذات راس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء على ان تستكمل هذه الجولة السبت المقبل بمباراتي الأهلي مع كفرسوم على ستاد عمان الدولي والصريح مع شباب الأردن على ستاد الأمير هاشم بالرمثا.
&
وتقام مباراة القمة المرتقبة بين الفيصلي والوحدات على ستاد عمان الدولي وسط اجراءات أمنية مشددة وترتيبات استثنائية اقرها اتحاد كرة القدم خاصة انها الاولى بين القطبين بدون حواجز تفصل المدرجات عن الملعب حيث تم إزالة هذه الحواجز تنفيذاً لتعليمات فيفا وتطبيقا لشروط استضافة الأردن نهائيات كأس العالم للشابات اعتباراً من أواخر سبتمبر/ايلول المقبل.
&
وتكتسب مواجهة القطبين أهمية استثنائية على اعتبار انها تجمع بين أول فريقين على اللائحة التي يتصدرها الوحدات بـ 29 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة فقط على الفيصلي.
&
&كلاهما في حالة معنوية مرتفعه وفي اتم الجاهزية ما يؤشر الى مباراة هجومية مفتوحة على كل الاحتمالات وسط منافسه مرتقبة بين المدربين الوطنيين محمد اليماني (الفيصلي) ورائد عساف (الوحدات).
&
واكد المدربان ثقتهما بقدرة لاعبيه وحماسهم ورغبتهم العارمة في تحقيق الفوز المنتظر في اصعب مواجهة وهي الثالثة بينهما هذا الموسم الموسم بعد فوزين للفيصلي على الوحدات في قمة كاس الكؤوس وذهاب الدوري علما بان الفريقين تفرغا للقب الدوري بعد وداعهما مسابقة كأس الاردن وكلاهما ودعه أمام الاهلي الذي يواجه شباب الاردن على اللقب مطلع ايار/مايو المقبل.
&
وتحمل مواجهة الجمعة ببين الفيصلي والوحدات الرقم 79 على مدى 44 عاماً خلال مسابقة الدوري وهما احترزا لقب الدوري في ما بينهما (31) مره منذ العام 76 مقابل 7 القاب لفرق الاهلي وعمان والرمثا وشباب الاردن مجتمعة.
&
&وستولى إدارة مواجهة الجمعة بناء على طلب فيصلاوي طاقم حكام قطري قوامه عبد الرحمن الجاسم، رمزان النعيمي، محمد الضرمان خميس المري.
&
وسيكون الاهلي (ثالث اللائحة بـ 27 نقطة) على موعد مع استضافة كفرسوم (العاشر بـ 14 نقطة) حيث يتطلع الاول لتأكيد فوزه على كفرسوم 1 -صفر ذهاباً وللصدارة في حالة سيطر التعادل على قمة الفيصلي والوحدات كما يقول مدربه السوري ماهر بحري.
&
شباب الأردن ( رابع اللائحة بـ 25 نقطة) يحل الأحد المقبل ضيفاً على الصريح (الذي يشارك الحسين المركز السابع).
&
ويرفض شباب الأردن غير الفوز للبقاء في قلب أجواء المنافسة على اللقب والصريح يدرك حاجته لرد اعتباره من خسارة مرحلة الذهاب صفر-1 واستعادة نغمة الفوز التي فقدها مؤخراً والاقتراب من حاجز المربع الذهبي والابتعاد كلياً عن خطر الهبوط.
&