جدد الجيش القطري فوزه على العين الاماراتي عندما تغلب عليه 2-1 الاربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اسيا في كرة القدم.
&
وسجل المغربي عبد الرزاق حمدالله (49) وياسر ابو بكر يعقوب عيسى (79) هدفي الجيش، وسعيد سالم الكثيري (86) هدف العين.
&
وكان الجيش تغلب على العين بالنتيجة ذاتها الاربعاء الماضي في العين.
&
وانفرد الجيش بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الاهلي السعودي وناساف الاوزبكستاني، فيما بقي العين في المركز الاخير بدون رصيد.
&
وفاز ناساف على الاهلي 2-1 اليوم في طشقند، ورد الاعتبار لخسارته امام الاخير بالنتيجة ذاتها في جدة الاربعاء الماضي.
&
وفي الجولتين الثالثة والرابعة، يلتقي الجيش مع ناساف في 16 اذار/مارس الحالي في الدوحة، و5 نيسان/ابريل المقبل في طشقند، فيما يلعب العين مع الاهلي في العين وجدة على التوالي في 16 الحالي و5 المقبل.
&
وخطا الجيش خطوة مهمة نحو حجز احدى بطاقتي التأهل، وهو كرر سيناريو لقاء الذهاب مع فارق بسيط وهو تأخر هدف الجيش الاول الى بداية الشوط الثاني بدلا من بداية الشوط الاول الذي جاء مفتوحا وهجوميا من الجانبين.
&
وضغط الجيش في بداية الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل عبر حمدالله الذي انطلق وراوغ الدفاع بمهارة وانفرد وسدد داخل المرمى (49).
&
وتحولت المباراة بعد هدف الجيش الى سيطرة وهجوم للعين لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وتراجع الجيش بكل لاعبيه الى ملعبهم لسد كل الطرق امام العين وامام قائده عمر عبد الرحمن الذي حاول بشتى الطرق الوصول بزملائه الى المرمى.
&
وبدأ الجيش الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى الضيوف، ونجح في اقتناص احداها لاضافة الهدف الثاني عندما انطلق حمدالله بمهاراته وموهبته وتلاعب بلاعبي خط الوسط قبل ان يمرر كرة بينية الى ياسر ابو بكر الذي راوغ الحارس وتابعها داخل المرمى الخالي (79).
&
وتتوالت الهجمات المرتدة والانفرادات، وأهدر حمدالله والبرازيلي فاغنر ريبيرو فرصتين من انفراد تام (80 و84 على التوالي)، وكاد الفريق ان يدفع ثمنهما غاليا بعدما نجح العين في تقليص الفارق براسية الكثيري (86).
&
وشهدت الدقائق الاخيرة فرصا ثمينة للفريقين لم تستثمر، وكاد الجيش ان يفقد انتصاره الثمين من كرة سهلة اعادها احد المدافعين واخطأ الحارس في التصدي لها وكادت تسكن شباكه لولا تدخل عبد الرحمن ابكر الذي حولها الى ركنية قبل ان تجتاز خط المرمى (90+4).

في ما يلي ترتيب المجموعة الرابعة:
&
الفريق & & لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
الجيش & & & 2 & &2 & & - & & - & 4 & &2 & & &6
&
ناساف & & & 2 & &1 & & - & & 1 & 3 & &3 & & &3
&
الاهلي & & & 2 & &1 & & - & & 1 & 3 & &3 & & &3
&
العين & & & 2 & &- & & - & & - & 2 & &2 & & &-
&
&
أهداف مباراة الجيش والعين: