اعتبر المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم لارجنتيني هكتور كوبر الاثنين ان الاهتمام الكبير بمواجهة نيجيريا الاسبوع المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون، "سلاح ذو حدين".
&
واعرب كوبر في مؤتمر صحافي على هامش المعسكر التدريبي قبل المواجهة المرتقبة مع نيجيريا، عن سعادته بتأهل الأهلي والزمالك الى الدور الثاني من دوري ابطال افريقيا وظهورهما بمستوى متميز ما سيرفع الحالة المعنوية قبل الموقعة المرتقبة.
&
ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره النيجيري في 29 اذار/مارس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة، وهو يتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام نيجيريا، مقابل 5 نقاط لتنزانيا، فيما تحتل تشارد المركز الاخير من دون رصيد.
&
واضاف كوبر "المستوى المميز للمحترفين سيسهل المهمة على الجهاز الفني"، مشيرا الى انه لا يعير اذنا صاغية الى التصريحات التي تخرج من الجانب النيجيري.
&
وتابع "من حق كل منتخب أن يقول ما يشاء، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن يكون كل ما يقوله صحيحاً. المنتخب صاحب الشخصية القوية لا يلتفت للتصريحات التي غالباً ما تكون استفزازية لإخراج المنتخب المنافس عن تركيزه".
&
وأكد الأرجنتيني أنه لن يتحدث عن أهمية مباراة الفراعنة أمام نيجيريا "حتى لا يضيف المزيد من التوتر على الأجواء"، مشدداً أن الإحساس العام الذي يصله من الشارع المصري هو أن هذه المباراة قد تكون ألاهم في تاريخ المنتخب.
&
واعتبر أن الجميع ينتظر المباراة بفارغ الصبر لمعرفة مدى قوة المنتخب المصري "وهو أمر له جانب إيجابي وأخر سلبي لأن الاهتمام الكبير بالمباراة يعتبر سلاح ذو حدين".
&
وختم الأرجنتيني "الشق الإيجابي لو تمكنا من الفوز سنكون عبرنا منافسا قويا للغاية ونكون أثبتنا قوتنا في القارة، وسنتلقى المديح على الأداء، أما الشق السلبي إذا لم نوفق، فسيكون ذلك مفتاحاً لنتلقى هجوماً عنيفاً من الجميع، وهذا هو ما أخشاه".