انتهت الموقعة المرتقبة بين ايطاليا وضيفتها اسبانيا بالتعادل 1-1 الخميس على ملعب "فريولي" في اودينيزي، وذلك في لقاء ودي يدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
&
وكان المنتخب الايطالي يستحق ان يخرج بفوز ثأري على الاسبان الذين اذلوه في نهائي النسخة الماضية من كأس اوروبا بالفوز عليه 4-صفر عام 2012، لانه كان الطرف الافضل الا انه اصطدم بتألق حارس مانشستر يونايتد الانكليزي دافيد دي خيا.
&
وسجل لورنزو اينسينيي (68) هدف ايطاليا، واريتث ادوريث (70) هدف اسبانيا.
&
ويستعد المنتخبان لخوض غمار النسخة المقبلة من البطولة القارية الصيف المقبل في فرنسا حيث وقعت ايطاليا التي تخوض اختبارا وديا صعبا اخر ضد المانيا بطلة العالم الثلاثاء المقبل، ضمن المجموعة الخامسة النارية التي تجمعها ببلجيكا والسويد وايرلندا.
&
اما اسبانيا بطلة النسختين الاخيرتين فوقعت في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة مع تشيكيا وتركيا وكرواتيا.
&
تجدر الاشارة الى ان اسبانيا التي تلتقي الاحد مع مضيفتها رومانيا في لقاء استعدادي اخر والتي التقت ايطاليا للمرة الاولى منذ فوزها عليها بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس القارات عام 2013 بعد تعادلهما صفر-صفر، وقعت في تصفيات اوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في نفس المجموعة مع ايطاليا التي ستواجهها في الجولة الثانية في السادس من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
&
واستهل الطرفان المباراة بدقيقة صمت على ضحايا اعتداءات الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل وضحايا حادث الحافلة الذي حصل الاحد وادى الى مصرع 13 طالبة في شمال شرق اسبانيا بينهن سبع ايطاليات.
&
وكانت ايطاليا التي تبحث عن بديل للمدرب انتونيو كونتي لان الاخير سيترك منصبه بعد نهائيات كأس اوروبا، قريبة من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 6 عندما توغل انتونيو كاندريفا في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية حولها مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس عن طريق الخطأ نحو مرماه لكن الحظ اسعفه بعدما ارتدت من قائم مرمى الحارس دافيد دي خيا الذي اضطر للتدخل في الدقيقة 16 للوقوف في وجه كرة بعيدة اطلقها كاندريفا من حوالي 25 مترا.
&
وحصل رجال كونتي على فرصة اخرى لافتتاح التسجيل في الشوط الاول عبر غراتسيانو بيلي لكن دي خيا تدخل على دفعتين لانقاذ الموقف (40).
&
وانهى "لا فوريا روخا" الشوط الاول دون اي تسديدة على المرمى وذلك للمرة الاولى منذ مباراته ضد بيلاروسيا في تشرين الاول/اكتوبر 2013 بعدما نجح الدفاع الايطالي في احتواء مهاجمي يوفنتوس الفارو موراتا واتلتيك بلباو المخضرم ادوريث (35 عاما) الذي خاض مباراته الثانية فقط مع بلاده، والاولى تعود الى عام 2010 ضد ليتوانيا (3-1).
&
واستفاد ادوريث من استبعاد مهاجم تشلسي الانكليزي دييغو كوستا لكي يحجز مقعده في تشكيلة حامل اللقب عن جدارة بسبب المستوى المميز الذي يقدمه هذا الموسم مع بلباو حيث سجل للنادي الباسكي 17 هدفا في الدوري حتى الان.
&
ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني بالنسبة للاسبان رغم خروج خوان ماتا وسيرخيو راموس لمصلحة كوكي وناتشو اذ كانت ايطاليا قريبة من افتتاح التسجيل بواسطة لورنزو اينسينيي، بديل البرازيلي الاصل ايدر، الذي وصلته الكرة من ايمانويلي جاكيريني فاطلقها مهاجم نابولي لكن دي خيا تدخل مرة اخرى وانقذ الموقف (59).
&
وواصلت ايطاليا افضليتها وكانت مرة اخرى قريبة من الوصول الى الشباك عبر اليساندرو فلورنتسي الذي وصلته الكرة من اينسينيي داخل المنطقة فسددها لاعب قوية لكن دي خيا تدخل ببراعة مجددا (63).
&
ونجح الايطاليون اخيرا في الوصول الى الشباك في الدقيقة 68 عبر اينسينيي اثر هجمة مرتدة منسقة مرر على اثرها البديل الاخر فيديريكو برنارديسكي الكرة الى جاكيريني الذي لعبها عرضية لتصل الى لاعب نابولي الذي انقض عليها وحولها في الشباك، مسجلا هدفه الثاني بقميص "الازوري" بعد ذلك الذي سجله في اب/اغسطس 2013 ضد الارجنتين (1-2 وديا في روما).
&
لكن الفرحة الايطالية لم تدم طويلا لان اسبانيا ادركت التعادل في اول محاولة حقيقية لها على المرمى وذلك عندما لعب شيسك فابريغاس ركلة حرة وصلت على اثرها الكرة الى موراتا فحولها برأسه لكن زميله في يوفنتوس الحارس القائد جانلويجي بوفون كان له بالمرصاد الا انها سقطت امام ادوريث الذي حولها في الشباك (70)، مفتتحا سجله التهديفي مع "لا فوريا روخا" عن 35 عاما وفي اول تسديدة له على المرمى قبل ان يترك مكانه بعد ثوان للاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا.
&
وحاولت ايطاليا استعادة تقدمها مجددا وكانت قريبة من تحقيق مبتغاها عبر اينسينيي الذي اختبر حظه بكرة "ساقطة" من حدود المنطقة كانت تتجه الى زاوية المرمى لكن دي خيا واصل تألقه وتدخل ببراعة لانقاذ بلاده (78).
&
شاهد ملخص مباراة إيطاليا وإسبانيا

&
&فوز تركيا على السويد
&
وفازت تركيا على السويد 2-1 الخميس في مباراة دولية ودية في كرة القدم تدخل ضمن استعداتهما لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
&
وسجل جينك توسون (32 و81) هدفي تركيا، واندرياس غرانكفيست (74) هدف السويد.
&
وتلتقي تركيا التي جددت الفوز على السويد وبنفس نتيجة المباراة الودية الاخيرة بينهما في 5 اذار/مارس 2014، الثلاثاء المقبل مع النمسا في و22 ايار/مايو مع انكلترا في لقاءين استعداديين اخرين للنهائيات القارية التي تستهلها ضد كرواتيا في 12 حزيران/يونيو ضمن المجموعة الرابعة التي تضم اسبانيا بطلة النسختين الاخيرتين وتشيكيا.
&
اما السويد التي خاضت اللقاء بجلوس قائدها نجم باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش على مقاعد الاحتياط، فتلعب الثلاثاء المقبل ضد تشيكيا ثم امام سلوفينيا وويلز في 30 ايار/مايو والخامس من حزيران/يونيو على التوالي قبل ان تبدأ مشوارها القاري ضد ايرلندا في المجموعة الخامسة النارية التي تضم ايطاليا وصيفة البطلة وبلجيكا.
&
شاهد أهداف مباراة السويد وتركيا&

&
خسارة تشيكيا امام اسكتلندا
&
وخسرت تشيكيا امام ضيفتها اسكتلندا صفر-1 في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الاولى لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
&
وسجل ايكيشي انيا (10) هدف اسكتلندا التي تتحضر لتصفيات مونديال روسيا 2018 بعد فشلها في التأهل الى كأس اوروبا، وهي تبدأ مشوارها في الرابع من ايلول/سبتمبر ضد مالطا في المجموعة السادسة التي تضم جارتها انكلترا وسلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ومالطا.
&
اما بالنسبة لتشيكيا، فتركيزها منصب على النهائيات القارية التي اوقعتها في المجموعة الرابعة الى جانب اسبانيا بطلة النسختين الاخيرتين وكرواتيا وتركيا.
شاهد أهداف مباراة التشيك وإسكتلندا&

&
فوز الدنمارك على ايسلندا
&
وفازت الدنمارك على ضيفتها ايسلندا 2-1 في لقاءودي في كرة القدم يدخل ضمن استعدادات الثانية لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
&
وسجل نيكولاي يورغنسن (50 و54) هدفي الدنمارك، وارنور تراوستاسون (90) هدف ايسلندا التي وقعت في نهائيات كأس اوروبا ضمن المجموعة السادسة الى جانب البرتغال والمجر والنمسا.
&
شاهد أهداف مباراة الدنمارك و ايسلندا

&
تعادل ويلز وايرلندا الشمالية
&
وتعادلت ويلز مع ضيفتها وجارتها ايرلندا الشمالية 1-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم تدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
&
وكانت ايرلندا الشمالية التي وقعت في النهائيات القارية الاولى في تاريخها ضمن المجموعة الثالثة الى جانب المانيا بطلة العالم وبولندا واوكرانيا، في طريقها للخروج فائزة من المباراة بعدما تقدمت عبر كريغ كاثكرات (60) حتى الدقيقة 89 قبل ان تهتز شباكها من ركلة جزاء نفذها سايمون تشورش.
&
يذكر ان ويلز تشارك ايضا في نهائيات كأس اوروبا للمرة الاولى وهي وقعت في المجموعة الثانية الى جانب سلوفاكيا وجارتها انكلترا وروسيا.
&
شاهد أهداف مباراة ويلز وإيرلندا الشمالية&

&
فوز اليونان على مونتينيغرو&
&
وفازت اليونان على ضيفتها مونتينيغرو 2-1 في مباراة ودية دولية في كرة القدم تدخل ضمن استعداداتهما لتصفيات مونديال روسيا 2018.
&
وسجل يورغوس تسافيلاس (54) ونيكولاوس كاريليس (63) هدفي اليونان، وزاركو تومازيفيتش (56) هدف مونتينيغرو.
&
ووقعت اليونان التي تلتقي الثلاثاء مع ايسلندا في لقاء ودي اخر، في التصفيات الاوروبية المؤهلة لروسيا 2018 ضمن المجموعة الثامنة الى جانب بلجيكا واستونيا والبوسنة وقبرص التي تبدأ مشوارها امامها في السابع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل، فيما جاءت مونتينيغرو التي تتواجه الثلاثاء وديا ايضا مع بيلاروسيا، ضمن المجموعة الخامسة الى جانب رومانيا التي ستكون خصمتها الاولى في الرابع من ايلول/سبتمبر، والدنمارك وبولندا وارمينيا وكازاخستان.
&
شاهد أهداف مباراة اليونان ومونتنيغرو&

&
فوز اوكرانيا على قبرص
&
وفازت اوكرانيا على ضيفتها قبرص 1-صفر في اوديسا في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الاولى لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا، والثاني لتصفيات مونديال روسيا 2018.
&
وسجل تاراس ستيباننكو (40) هدف المباراة التي يليها لقاء ودي اخر لبلاده الاثنين المقبل ضد ويلز.
&
ووقعت اوكرانيا في نهائيات كأس اوروبا ضمن المجموعة الثالثة الى جانب المانيا بطلة العالم التي تستهل مشوارها امامها في 12 حزيران/يونيو قبل لقاء ايرلندا الشمالية وبولندا التي تشاركت معها استضافة النسخة الماضية عام 2012 والتي فازت بها اسبانيا على ايطاليا 4-صفر في النهائي.
&
اما قبرص التي تلتقي الاحد مع روسيا على ارضها في لقاء ودي اخر، فتتحضر لتصفيات مونديال 2018 حيث تستهل مشوارها ضد بلجيكا في السادس من ايلول/سبتمبر ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم البوسنة واليونان واستونيا.
&
&
تعادل إستونيا والنرويج
&
وتعادلت استونيا مع ضيفتها النروج صفر-صفر الخميس في تالين ضمن لقاء ودي في كرة القدم يدخل في اطار استعداداتهما لتصفيات اوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
&
ووقعت استونيا التي تلتقي الثلاثاء المقبل مع صربيا في لقاء ودي اخر، في التصفيات ضمن المجموعة الثامنة الى جانب بلجيكا واليونان وقبرص والبوسنة التي تبدأ مشوارها امامها في السادس من ايلول/سبتمبر.
&
اما النروج التي تلعب الثلاثاء ضد فنلندا على ارضها، فوقعت في المجموعة الثالثة مع المانيا بطلة العالم التي تبدأ مشوارها ضدها في الرابع من ايلول/سبتمبر، واذربيجان وسان مارينو وتشيكيا وايرلندا الشمالية.
&
&
تعادل مالطا ومولدافيا
&
وتعادلت مالطا مع ضيفتها مولدافيا صفر-صفر في تاقلعي ضمن لقاء ودي في كرة القدم يدخل في اطار استعداداتهما لتصفيات اوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
&
وتبدأ مالطا مشوارها في التصفيات بلقاء اسكتلندا في الرابع من ايلول/سبتمبر ضمن المجموعة السابعة التي تضم ايضا انكلترا وليتوانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا.
&
اما مولدافيا التي تلعب الاثنين المقبل ضد اندورا في لقاء ودي اخر، فتبدأ التصفيات بلقاء ويلز خارج قواعدها في الخامس من ايلول/سبتمبر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا صربيا وايرلندا وجورجيا والنمسا.
&