&ستكون دبي على موعد السبت مع الحدث الرياضي الابرز، بإقامة النسخة الـ21 من كأس دبي العالمي للخيول والبالغ مجموع جوائزه المالية 30 مليون دولار نحو 100 مليون درهم إماراتي موزعة على تسعة أشوط، أبرزها الشوط الرئيسي الذى يقام في ختام الأمسية والبالغ جوائزه 10 ملايين دولار، نحو 36.5 مليون درهم.&

ويشارك في هذا السباق الذى يقام برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 102 خيل، موزعة على 9 أشواط من أبرز وأقوى الخيول العالمية.&
&
وتبدأ السباقات بالشوط الأول لمسافة 2000 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة «دبي كحيلة كلاسيك»، البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار ، ويشارك فيه 15 من أقوى الخيول العربية الأصيلة.&
&
وينطلق السباق الثاني لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق «غودلفين مايل» للفئة الثانية للمضمار الرملي، البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار ويشارك فيه 10 خيول.&
&
وخصص الشوط الثالث لمسافة 3200 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق «كأس دبي الذهبي» للفئة الثالثة والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار ،ويشارك فيه 11 خيلاً.
&
أما الشوط الرابع، فتبلغ مسافته 1900 متر، ومُخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط على لقب سباق «ديربي الإمارات» ويبلغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار، ويشارك فيه 13 خيلاً.
&
وتبلغ مسافة الشوط الخامس لمسافة 1000 متر ومُخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب «سباق القوز للسرعة» للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار ، ويشارك فيه 7 خيول، في حين سيكون الشوط السادس لمسافة 1200 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق دبي جولدن شاهين للفئة الأولى المضمار الرملي، والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار ، ويشارك فيه 10 خيول.&
&
وينطلق الشوط السابع لمسافة 1800 متر المخصص الخيول المهجنة الأصيلة على لقب «دبي تيرف» البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار ، ويشارك فيه 15 خيلاً.
&
أما الشوط الثامن، فينطلق فتبلغ مسافته 2410 أمتار ويتخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب «سباق دبي شيماء كلاسيك» للفئة الأولى (عشبي)، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار ، ويشارك فيه 9 خيول.
&
ويختتم كأس دبي العالمي الامسية بالشوط التاسع والرئيسي لمسافة 2000 متر، وتبلغ جوائزه المالية 10 ملايين دولار، ويشارك فيه 12 خيلاً ، حيث سيحصل البطل على 6 ملايين دولار، في حين ينال الوصيف مليوني دولار، والثالث مليون دولار.
&
محمد بن راشد يستقبل ضيوف الامسية
&
أقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، &حفل استقبال تكريماً لضيوف الدولة من ملاك الخيل ومدربين وفرسان المشاركين في بطولة كأس دبي العالمي للخيول، ضم أكثر من 1000 مدعو من داخل الدولة، ومختلف دول العالم.
&
وافتتح الحفل المسائي بعرض مصور لإنجازات دبي التي تحققت في زمن وعصر دولة الاتحاد وما قبلها إلى جانب عرض فقرات من بطولة كأس دبي العالمي للخيول.
&
ورحب بعدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بضيوف الإمارات الذين حلوا أهلاً ونزلوا سهلاً، معرباً عن اعتزازه وسروره بتجمع هذا الحشد من ملاك الخيل والمدربين والفرسان والضيوف، مؤكداً أنه يشعر بالسعادة كونه استطاع تجميع كل هذه الخيول من الولايات المتحدة والصين وروسيا وافريقيا وأوروبا على أرض دولة الإمارات لتقديم عروض الفروسية، والتنافس على البطولة، من خلال شوط الكأس الأغلى والأشهر عالمياً.
&
ونقلت وكالة "وام الإماراتية" عن الشيخ محمد بن راشد قوله إلى أن رؤيته جعلت من دبي وجهة سياحية خاصة لجهة السياحة العائلية، معرباً عن ارتياحه لأعداد السياح والزوار الذين يؤمون دولتنا بقصد التعرف إلى حضارتنا وثقافة شعبنا والتمتع بالصحراء وشواطئ خليجنا الخلابة والشمس المشرقة دوماً.
&
وتحدث عن محطات كثيرة وتحديات واجهت تحقيق كل هذا الإنجازات الحضارية والاقتصادية والسياحية والثقافية، مؤكداً أن التحديات باتت جزءاً من ثقافة القيادة وشعبها، ما جعل للإنجازات التي تحققت، على مستوى إمارة دبي، أو على مستوى دولة الإمارات عموماً لها طعم خاص ونكهة مميزة.&
&