قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتجدد موعد دانه الدنيا، مع الحدث الرياضي الابرز على مستوى العالم، وهو كأس دبي العالمي للخيول، الذي يقام السبت بمشاركة صفوة الخيول في العالم يتنافسون على الجوائز المالية الاغلى والبالغة 30 مليون دولار اميركي.

مطر عبيد – دبي: ويشكل شركاء النجاح لميدان الذي يستضيف أمسية السبت، وهم طيران الإمارات، لونغين، موانئ دبي العالمية، صحيفة جلف نيوز، مجموعة سعيد ومحمد النابودة، الطاير للسيارات وميدان شوبا، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، والشريك الإعلامي الدولي (سي إن إن)، جزءا مهما من النجاحات التي حققها هذا الحدث. على مدار السنوات الماضية، والتي جعلت من كأس دبي العالمي واحدا من أهم الاحتفاليات الرياضية التي تقام في هذا التوقيت من كل عام.

وتعد طيران الإمارات الراعي الحصري للحدث، أحد اقدم الرعاة التي ارتبطت بكأس دبي العالمي (الفئة الاولى) منذ انطلاقته الأولى في عام 1996، وفي العام الماضي انتزع الجواد "برينس بيشوب" الفوز بالسباق حاملاً شعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وفي هذا العام انصب الاهتمام في المراحل التحضيرية للسباق حول نجمين من الولايات المتحدة الأميركية احدهما ممثل غودولفين "فروستد"، والآخر "كاليفورنيا كروم".

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "يواكب نمو كأس دبي العالمي عاماً بعد عام تطور طيران الإمارات واتساع شبكتها وأسطولها، فنحن ناقلة عالمية تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الركاب الدوليين، وتخدم رحلاتنا الدول التي ستشارك خيولها في السباق، الذي نتطلع إلى الاستمتاع بدورة جديدة منه يوم السبت على مضمار ميدان".

أمام الميقاتي الرسمي لونغين فهي احدى العلامات التجارية المرموقة الأخرى التي تتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع كأس دبي العالمي؛ حيث ترعى ماركة الساعات العالمية الفاخرة، سباق دبي شيماء كلاسيك، (الفئة الاولى) والذي تبلغ جائزته 6 ملايين دولار اميركي ، ويعد هذا السباق أحد السباقات العشبية الأبرز في العالم، وكان الفوز به من نصيب "دولنيا" عام 2015.

وتحتفل موانئ دبي العالمية، بعامها الثاني مع يوم كأس دبي العالمي بوصفها شريكا رئيسا لميدان، برعايتها سباق دبي تيرف (الفئة الاولى) والذي تبلغ جائزته 6 ملايين دولار اميركي، وفاز بلقبه العام الماضي المهر "سولو" الذي يتدرب في فرنسا، ويعتبر الجواد الأعلى تصنيفا في العالم.

ومنذ 1996 ظلت الصحيفة الإماراتية الإنكليزية الرائدة غلف نيوز ترعى سباق السرعة دبي جولدن شاهين الذي يقام على الارضية الرملية (الفئة الاولى) والذي تبلغ جائزته 2 مليون دولار اميركي، اذ ستحتفل الجريدة بعامها الـ21 في رعاية هذا الحدث.

 وسيحاول البطل المحلي "رينالدو ذا ويذارد"، الذي يدربه ساتيش سيمار الدفاع عن لقبه للسنة الثانية على التوالي هذا العام. 

أما ميدان للفنادق والضيافة فسوف تكون راعية لسباق الفئة الأولى للسرعة في يوم كأس دبي العالمي 2016، والذي يعد بجائزته المالية البالغة مليون دولار على مسافة 1000 متر على المسار العشبي أحد أبرز منافسات السرعة في العالم، 

ترعى مجموعة سعيد ومحمد النابودة سباق داربي الإمارات العربية المتحدة (الفئة الثانية)، والذي يعتبر سباقا مهما للأمهار والمهرات من الجيل الكلاسيكي (ثلاث سنوات)، وكان المهر "مبتهج" قد اقتنص لقب نسخة عام 2015 واتجه بعد ذلك للمشاركة في سباقي داربي كنتاكي وبيلمونت ستيكس في الولايات المتحدة الأميركية عام 2015.

أما سباق كأس دبي الذهبي (الفئة الثانية) والذي يقام على الارضية العشبية فقد ظلت ترعاه شركة الطاير للسيارات منذ انطلاقته وللعام الخامس.

 كان "براون بانثر"، الذي تعود ملكيته للاعب كرة القدم الانكليزي السابق مايكل أوين قد فاز بالسباق عام 2015، وتضم قائمة الخيول المشاركة في نسخة هذا العام كلا من "فازيراباد" الذي يدربه آلان دي روي دوبري ، و "مناتي" لمدربه اندريه فابر ، والياباني "نيو بلاك ديا" .

أما سباق "غودلفين للميل" فتتولى رعايته شركة التطوير العقاري ميدان شوبا؛ وهي مؤسسة مشتركة مناصفة بين ميدان وشوبا وتتولى تطوير أكثر من 47 مليون قدم مربع من أراضي الدرجة الاولى بنظام التملك الحر في قلب دبي، ويقع المشروع على مرمى حجر من مضمار ميدان. 

أما شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" فتتكفل بدعم سباق دبي كحيلة كلاسيك (الفئة الاولى) للخيول العربية الأصيلة والذي تبلغ جائزته مليون دولار اميركي.

وقد فاز بنسخة العام الماضي الجواد "منارك" الذي يشرف عليه المدرب إيروان شاربي ويملكه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والذى يملك حظوظاً قوية لتجديد فوزه في نسخة هذا العام بعد الانتصار الساحق الذي حققه جواده "هندسة"، الذي يدربه الفرنسي فرانسوا روهات، في الجولة الثالثة من آل مكتوم للتحدي ضمن حفل سباقات السبت السوبر.

وللسنة الثانية على التوالي يواصل كأس دبي العالمي ارتباطه بمؤسسة (سي إن إن) الشريك الإعلامي الدولي