قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&سُحبت الاربعاء &قرعة كأس دبي العالمي في نسخته الـ20 والتي ستجرى السبت المقبل، بمشاركة قياسية لأقوى الخيول على الكرة الارضية والتي ستتنافس لنيل الجوائز المالية المُخصصة للأشواط التسعة والبالغ مقدارها 30 مليون دولار أمريكي بزيادة ثلاثة ملايين دولار عن العام الماضي.

وحضر مراسم القرعة سعيد بن حميد الطاير رئيس اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي وعدداً من المسؤولين والملاك والمدربون والفرسان وممثلو أجهزة الإعلام المحلية والعالمية.
&
&وأوقعت قرعة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي البالغ مسافته 2000 متر والذى يعد الاعلى قيمة مالية، اذ تبلغ جوائزه &عشرة &ملايين دولار عن وقوع "افريكان ستوري" حامل اللقب في &الحارة الثالثة بقيادة جيمس دويل، وبالنسبة إلى "برنس بيشوب" الممثل الثاني للإمارات فسينطلق من الحارة الأولى بقيادة وليام بيوك، وكلاهما بإشراف المدرب سعيد بن سرور، فيما ينطلق "لونغ ريفر" للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف سالم بن غدير وبقيادة مايكل بارزلونا من الحارة السابعة.
&
وبالنسبة للخيول &الأميركية التي يتصدر ترشيحاتها "كاليفورنيا كروم" لبيري مارتن وستيف كوبورن، وبإشراف ألان شيرمان وبقيادو فيكتور سبينوزا فسوف ينطلق من الحارة التاسعة، فيما أوقعت القرعة المرشح الثاني عالمياً "لي" لمزرعة كلايبورن، وبإشراف وليام موت، وبقيادة جويل روزاريو في الحارة الخامسة.
&
وسينطلق الجواد الياباني "ايبيفينا" لمزرعة يو كاروت وبإشراف كي سموي، وبقيادة كريستوف سوميلون من الحارة الثامنة، و"هوكو تاروم" لمشياكي يابي، وبإشراف كي نيشورا، وبقيادة هايديكي ميوكي من الحارة الثانية
&
أما الجواد "كاندي بوي" لرمضان قاديروف، وبإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس من الحارة السادسة ، فيما أوقعت القرعة الجواد "سايد غلانس" &لبيرل بلودستوك ليمتد العائدة لدولة قطر، بإشراف أيان بالدينج وبقيادة اندريا اتزيني في الحارة الرابعة.
&
&وانحصر لقب كأس دبي العالمي بين الإمارات 9 انتصارات والولايات المتحدة الأميركية 7 انتصارات في النسخ الـ 19 الماضية، بينما ذهب اللقب لمرة واحدة لكل من &"جلوريا دي كامبيو" البرازيل في عام 2010، فيما ذهب أول لقب لأستراليا في العام 2013 عبر الجواد "انيمال كنجدوم" بطل ديربي كنتاكي. واليابان عبر فيكتوار &بيزا في نسخة 2011.
&
&
"بن سرور" متفاءل بالقرعة&
&
بدوره قال المدرب الإماراتي سعيد بن سرور إن قرعة الشوط التاسع والرئيس لكأس دبي العالمي، جاءت متوازنة عطفاً على أن السباق سيشهد مشاركة 9 خيول فقط، على العكس من العام الذى شهد مشاركة 16 جواداً.
&
مضيفاً : لست قلقا لوقوع "برينس بيشوب" المملوك للشيخ حمدان بن محمد في البوابة الأولى للانطلاق، فقد سبق للجواد إيليكترو كيونشيست المملوك لغودولفين، أن فاز باللقب في عام 2006 على الرغم من انطلاقه من البوابة الأولى.
&
وذكر أيضا : الكثيرون يتخوفون من البوابتين الأولى والأخيرة، لكنني لست قلقاً من هذا الأمر، ولا يزعجني كثيراً لأن مسافة شوط كأس دبي العالمي البالغة ميل وربع الميل مسافة جيدة، لا تقلق الخيل الموجود بالبوابة الاولى، لان لديه الوقت والمساحة لتعديل أوضاعه".
&
&وأعرب بن سرور عن أمله أن ينجح "افريكان ستوري" في الحفاظ على لقبه بكأس دبي العالمي.
وقال "البوابة الثالثة تعطي انطباعاً جيداً، ونأمل في ظهوره بشكل مميز، وتكرار انجاز العام الماضي، الذي سيقوده بكل تأكيد لإنجازٍ هو الأول من نوعه بتاريخ كأس دبي العالمي لأن يكون الجواد الأول الذي يحقق اللقب لمرتين متتاليتين.
&
وكانت اللجنة المنظمة قد أجرت قرعة شوط دبي تيرف الذي تبلغ مسافته 1800 متر للفئة الأولي على المضمار العشبي والذي تبلغ قيمة جائزته ستة ملايين دولار .، وقرعة سباق دبي شيما كلاسيك ، إلي جانب قرعة القوز للسرعة برعاية ايبيك ، ودبي جولدن شاهين برعاية غلف نيوز.
&
احتفالات النسخة الـ20
&
وكشف سعيد الطاير عقب الانتهاء من مراسم القرعة أن هناك احتفالية كبرى ستجرى يوم السبت احتفالاً بمرور 20 عاماً على اقامة كأس دبي العالمي.
&
وقال للصحافيين : المؤكد ان الكأس باتت يوم مهم في تاريخ الإمارات ودبي تحديداً وكذلك &لسباقات الخيول في أنحاء العالم، والسباق منذ نسخته الأولى وهو &يتطور سنويا، وهناك دور مهم للرعاة ونشكرهم على كل ما يقدموه من دعم لهذه الاحتفالية السنوية.
&
ولفت : ستكون هناك فقرة للألعاب النارية لعلم الإمارات في الافتتاح والختام، وسندخل بهذه الألعاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، &نحن نؤمن بأن ما وصلت إليه كأس دبي العالمي هو نتاج وثمرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولم تكن فقط مجرد مبني في ميدان بل هناك جوهر كبير ومغزى وراء التحفة المعمارية.
&
وأكد أن جميع المشاركين في السباق اكدوا أن كأس دبي فخر لهم بجانب عودة الخيول الأميركية والاسترالية وأيضا الأوروبية على الأرضية العشبية سيزيد من قوة السباقات، وجميع الملاك ينظرون إلى الكأس للفوز به.