&يفتتح مضمار ميدان، في دبي، الخميس، موسمه الجديد، والذى يحتفى هذا العام بانطلاقته الـ20.

وسيشهد الموسم الجديد، اقامة 18 سباقاً، ويختتمه، بالأمسية الأغلى على صعيد سباقات الخيل حول العالم، والمعروف بـ"سباق كاس دبي العالمي"، والذى يقام نهاية شهر مارس القادم.
&
وسيشهد مضمار ميدان هذا الموسم، تغيير نوع أرضيته الاصطناعية، والعودة للأرضية الترابية التي اشتهرت بها سباقات ند الشبا منذ انطلاق كأس دبي العالمي عام 1996، وحتى انتقال السباقات مع افتتاح مضمار ميدان في العام 2010.
&
وتعد الارضية الترابية، من الارضيات المفضلة بصورة عامة للمدربين والفرسان، اذ يدفع استخدام الارضيات الصناعية المدربين والملاك لإحجام مشاركتهم، في مثل هذا النوع من البطولات.
&
وكان ملاك الخيول الأمريكية قد تقلص تواجدهم بصورة كبيرة في أمسيت كأس دبي العالمي على مدار السنوات الثلاثة الماضية، نظراً لتأثر الارضيات الصناعية أو ما يعرف بـ "تابيته" بالعوامل المناخية، إذ أن ارتفاع درجات الحرارة غالباً ما يتسبب في تغيير طبيعتها من لينة إلى صلبة، وعدم ملائمتها للخيول.
&
ويشارك في سباق الخميس، والبالغ مجموع جوائزه 600 الف درهم ويقام برعاية طيران اليوم، 64 من نخبة وأقوى الخيول.
&
يدخل الجواد "تنفيذ" المملوك للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وبقيادة الفارس داني أونيل تحدي الاقوياء في الشوط الخامس المخصص للخيول المهجنة الأصيلة "هاندي كاب" لمسافة 1900 متراً، البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم، وسط منافسة مع سبع من أقوى الخيول يتقدمها "ساديكس سونغ" صاحب الانتصارين من مشاركاته الثمانية الماضية، المملوك لسلطان علي بقيادة الفارس الإماراتي أحمد السويسي.
&
وسيكون الجواد نشمي المملوك لـ"سعيد ناصر الرميثي"، وبقيادة الفارس وايان سميث، في مقدمة المرشحين للفوز بالشوط السادس والختامي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة "هاندي كاب" لمسافة 1400 متر، والبالغ مجموع جوائزه المالية، 120 الف درهم.
&
وستخوض "نشمي"، مواجهة محتدمة مع عشرة من أقوى الخيول، يتقدمها الجواد مندهش المملوك للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبقيادة الفارس رويستون فرنش، نظراً لتماثلهما على صعيد التصنيف العالمي البالغ 98، مع افضلية لمندهش من خلال قدرته على انتزاع الفوز في اربع مناسبات من أصل السباقات الـ 15 التي خاضها، مقابل الانجاز ذاته للنشمي من 17 سباقاً خاضها.
&