استعاد باريس سان جرمان المتوج بطلا للمرة الرابعة على التوالي توازنه ونغمة الانتصارات بعد ان قاده المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى فوز كبير على ضيفه نيس 4-1 السبت على ملعب بارك دي برانس في باريس وامام 46 الف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل ابراهيموفيتش هاتريك في الدقائق 15 و34 و82 رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين معادلا انجازه في كامل موسم 2012-2013.

وبات ابراهيموفيتش الذي توج هدافا للدوري مرتين موسمي 2012-2013 (30 هدفا) و2013-2014 (26 &هدفا)، ثاني لاعب يصل الى حاجز 30 هدفا في البطولات الاوربية بعد البرازيلي جوناش غونالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

ويخوض ابراهيموفيتش (34 عاما) موسمه الاخير مع باريس سان جرمان حيث ينتهي عقده معه الصيف المقبل، ولا تزال الاثارة تحيط بمستقبله بين الانتقال الى الدوري الانكليزي او العودة الى ايطاليا او اللعب في الولايات المتحدة.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الاهداف في موسم واحد في دوري الدرجة الاولى هو 44 هدفا وسجله الكرواتي يوزيب سكوبلار موسم 1970-1971 عندما كان يدافع عن الوان مرسيليا.

وعاد الفريق الباريسي الى سكة الانتصارات بعدما خسر امام ضيفه موناكو صفر-2 في المرحلة الماضية وكانت الاولى له على ارضه منذ نحو عامين والثانية له هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه ليون 2-1 نهاية شباط/فبرايرالماضي.

كما هو الفوز الاول لباريس سان جرمان على ارضه في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادل مع مونبلييه صفر-صفر وخسر امام موناكو).

ووجه فريق العاصمة انذارا شديد اللهجة الى مانشستر سيتي الانكليزي الذي يستضيفه الاربعاء المقبل على بارك دي برانس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد ان الفريق الانكليزي بدوره حقق فوزا ساحقا على مضيفه بورنموث 4-صفر اليوم ايضا.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لباريس سان جرمان الذي ضمن اللقب الرابع على التوالي بعد ان سحق تروا 9-صفر في 11 اذار/مارس الجاري، في الدقيقة 15 بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز (15).

لكن فرحة العملاق السويدي لم تدم سوى 3 دقائق حيث نجح حاتم بن عرفة في ادراك التعادل للضيوف بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة اثر تلقيه تمريرة من ميكايل سيري (18).

ومنح ابراهيموفيتش التقدم مجددا لباريس سان جرمان من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة سددها قوية بيمناه واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس يوان كاردينال (34).

وعزز لويز تقدم الباريسيين بالهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة من هيرفان اونجيندا (48).

واختتم ابراهيموفيتش المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والرابع للفريق الباريسي عندما تلقى كرة من ادريان رابيو خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيسراه على يمين الحارس كاردينال (82).

رين ورينس

واستغل رين خسارة نيس وانتزع منه المركز الثالث بفوزه على ضيفه رينس 3-1 على ملعب "روازون بارك" وامام 22 الف متفرج.

وتقدم رين بهدفين للبولندي كميل غروسيسكي (12) والمالي الاصل عثمان ديمبيليه (15)، وقلص الدولي الجزائري عيسى مندي الفارق في الدقيقة 60، قبل ان يعيده ديمبيليه الى سابق عهده بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه (67).

ورفع رين رصيده الى 51 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نيس الذي تراجع الى المركز الرابع وهو مهدد بالتراجع الى الخامس في حال فوز ليون (49 نقطة) على مضيفه لوريان غدا الاحد في ختام المرحلة.

وتجمد رصيد رينس عند 33 نقطة في المركز السابع عشر.

كاين وتولوز

وفشل كاين في اللحاق بليون الى المركز الخامس ولو مؤقتا بخسارته امام تولوز صاحب المركز الاخير صفر-2 على الملعب "البلدي" وامام 15 الف متفرج.

وسجل روني رودلان (30 خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي مارتن برايذوايت (85) الهدفين.

وتجمد رصيد كاين عند 46 نقطة وتراجع الى المركز السابع، فيما رفع تولوز رصيده الى 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

سانت إتيان وغازيليك أجاكسيو

واستغل سانت اتيان تعثر كاين وانتزع منه المركز السادس بتغلبه على مضيفه غازيليك اجاكسيو 2-صفر على ملعب "انج-كازانوفا" وامام 3500 متفرج.

وسجل تولان رو (14) وكيفن ثوفيل كاثرين (58) الهدفين.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 48 نقطة مقابل 33 نقطة لغازيليك اجاكسيو الثامن عشر.

تروا وانجيه

وهبط تروا حسابيا الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه انجيه صفر-1 على ملعب "لوب" وامام 12 الف متفرج.

وسجل دييرس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد تروا عند 14 نقطة في المركز الاخير بفارق 19 نقطة خلف اول الناجين من الهبوط رينس صاحب 33 نقطة قبل 6 مراحل من نهاية الموسم.

وارتقى انجيه الى المركز الثامن برصيد 45 نقطة.

غانغان ومونبلييه

وتعادل غانغان مع مونبلييه 2-2 على ملعب "رودورو" وامام 14 الف متفرج.

وسجل يانيس ساليبور (5) وجيريمي سوربون (47) هدفي غانغان، ومورغان سانسون (34 و53) هدفي مونبلييه.

ورفع غانغان رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 37 نقطة لمونبلييه السادس عشر.

ويلعب الأحد ايضا نانت مع ليل، وباستيا مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & 80 نقطة من 32 مباراة

------------------------------

2- موناكو & & & & & &55 من 32

3- رين & & & & & & & 51 من 32

4- نيس & & & & & & & 50 من 32

5- ليون & & & & & & &49 من 32

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ونيس