قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستأنف الاثنين منافسات الدوري البحريني لكرة القدم بعد توقف نحو شهر تقريبا نظرا لارتباط المنتخب البحريني في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

تفتتح المرحلة بمواجهة الأهلي مع المحرق والرفاع مع الحد والمالكية مع المنامة، وتختتم الثلاثاء بلقاءي البسيتين مع الحالة والرفاع الشرقي مع سترة.

وستكون مواجهة الحد المتصدر (28 نقطة من 12 مباراة) مع الرفاع صاحب المركز الثالث (16 نقطة من 11 مباراة) أبرز مباريات المرحلة، فالأول يسعى لمواصلة الابتعاد في الصدارة وتوسيع فارق النقاط بينه وبين مطارديه، فيما يأمل الرفاع في الابقاء على بصيص الأمل بالمنافسة.

ويمر الحد بفترة هبوط في الأداء وتذبذب المستوى والنتائج، فقد تعرض لخسارة قوية في لقائه الأخير أمام العهد اللبناني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، كما خسر في الدور نصف النهائي أمام المالكية في مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية، وسيسعى مدربه سلمان شريدة إلى استعادة نغمة الفوز أمام الرفاع معولا على خبرة لاعبيه سيد محمد عدنان والحارس عباس أحمد وعبدالوهاب المالود والأردني محمد الداوود والنيجيريين دايو وأوروك وأوتشي أوغبا.

وفي المقابل، فان الرفاع بقيادة التونسي سمير بن شمام يدرك أهمية نقاط المباراة والسعي لرد الاعبتار لخسارته 1-3 امام منافسه في المرحلة الثانية من الدوري إلى جانب رغبته في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي بعد انتصاريه على سترة والمالكية.

ويواجه المحرق الوصيف (20 نقطة من 11 مباراة) مهمة محفوفة بالمخاطر أمام الأهلي السابع (14 نقطة)، خاصة وأن الأخير سيدخل بنشوة فوزه بلقب كأس الاتحاد التنشيطية قبل أيام على حساب المالكية.

المحرق بقيادة مدربه المحلي عيسى السعدون يعول على خبرة لاعبيه المخضرمين محمد سالمين وابراهيم المشخص والشباب وليد الحيام وعلي جمال وعبدالله عبده والهداف اسماعيل عبداللطيف الى جانب البرازيلي فيليبي دي باريتا "فيليبينيو".

أما الأهلي فيقوده المدرب عدنان ابراهيم ويبرز في صفوفه حسين الفرحاني والبرازيليان دييغو سيلفا وكلايتون والفلسطيني عماد زعترة.

وفي بقية المباريات، يسعى المنامة الأخير (10 نقاط) إلى الهروب من منطقة الخطر في لقاء صعب أمام المالكية التاسع (13 نقطة)، ويتواجه البسيتين الرابع (16 نقطة) مع الحالة الثامن (14 نقطة)، والرفاع الشرقي الخامس (15 نقطة) مع سترة السادس (15 نقطة).