يسعى فريق الحد للاقتراب من تحقيق لقبه التاريخي الأول والفوز بلقب الدوري عندما يواجه حامل اللقب المحرق الأحد في افتتاح منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.
&
وتفتتح المرحلة أيضا بمواجهات الرفاع مع المالكية والرفاع الشرقي مع المنامة، وتختتم الاثنين بلقاء سترة مع البسيتين والحالة مع الأهلي.
&
وستكون مواجهة القمة بين المتصدر الحد (24 نقطة) مع حامل اللقب المحرق صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة محط أنظار المتابعين لما تمثله المباراة من أهمية للفريقين، وخاصة الحد الذي يسعى لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه من أجل الاقتراب من تحقيق حلمه الذي طال انتظاره والفوز بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي.
&
&أما المحرق فهو الآخر يسعى للخروج بالنقاط الثلاث وتشديد الخناق على الصدارة وعدم السماح للحد للابتعاد في القمة.
&
&وكان الحد قد تفوق على المحرق في لقاء الذهاب بهدف دون رد بالمرحلة الثالثة من الدوري.
&
وشهدت فترة التوقف الأخيرة للدوري بعض التغييرات الفنية لدى بعض الفرق، خاصة المحرق الذي استغنى عن مدربه خالد تاج واستعان بالمدرب المحلي عيسى السعدون، والأخير بدوره أنهى ارتباطه بناديه الرفاع الشرقي واستقال من منصبه عقب الخسارة التي تعرض لها أمام الحد 1-2 في المرحلة 10 من المسابقة، ومن جانبها استعانت إدارة الرفاع الشرقي بالمدرب المحلي محمد الشملان الذي سبق وتمت اقالته من تدريب الرفاع في القسم الأول من المسابقة.
&
وسيدخل المحرق لقاءه بقيادة مدربه الجديد القديم عيسى السعدون الذي سبق له قيادة الفريق لتحقيق اللقب الخليجي الأول في تاريخ النادي، وسيسعى للخروج بنقاط المباراة مستفيدا من معنويات الفريق العالية عقب بلوغه الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك البحرين بعد فوزه على المنامة بنتيجة كبيرة 6-2.
&
وسيعول المحرق على محترفيه وأبرزهم البرازيليين فيليبي باريتو "فيليبنيو" وإلياسو أوليفرا والأوزبكي غادويف شوروه والسويدي أدمير كاتوفيج إلى جانب حارسه سيد محمد جعفر والمخضرمين حسين بابا وابراهيم المشخص والهداف اسماعيل عبداللطيف وعبدالله عبده وعبدالوهاب علي ومهدي عبداللطيف وعلي جمال.
&
ومن جانبه فريق الحد بقيادة المدرب سلمان شريدة يأمل في التركيز على جبهتين فقط وهما الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي بعد خروجه من دائرة المنافسة على لقب كأس الملك عقب خسارته من الرفاع في ربع النهائي.
&
الحد يعول على محترفيه الثلاثي النيجيري أوروك أكرودونت ومعه دايو وأوتشي أوغبا إلى جانب الأردني محمد الداوود والدوليين محمد السيد عدنان وعبدالوهاب المالود وعيسى مصبح وحسين سلمان والحارس عباس أحمد.
&
وستشهد مباراة الرفاع الشرقي الرابع (14 نقطة) مع المنامة الأخير (9 نقاط) منافسة على خطف النقاط الثلاث.
&
وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدور 16 من مسابقة كأس ملك البحرين وفاز فيها المنامة بالركلات الترجيحية، وقبلها تفوق الرفاع الشرقي على المنامة بهدفين دون رد في لقاء الذهاب من الدوري بالمرحلة الثالثة من المسابقة.
&
يقود المنامة المدرب التونسي شكري البجاوي، وسيسعى لاعادة الفريق لسكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام المحرق 2-6 في مسابقة الكأس والحالة 2-4 في المرحلة العاشرة من الدوري.
&
&وكان المنامة أنهى القسم الأول من الدوري بثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يسقط في الجولة السابقة أمام الحالة.
&
&وسيعول المنامة على محترفيه البرازيلي بربوزا والمدافع لازارو ألفيس إلى جانب الأفغاني جلال الدين شريعتيار والمونتينيغري بويان بوزوفيتش واللاعبين المحليين سلمان عيسى ومحمد حبيل وعيسى موسى وعلي حبيب حاجي وأحمد موسى والحارس أشرف وحيد.
&
ومن جهته الرفاع الشرقي ومع أول مهمة للمدرب محمد الشملان فيأمل في تحقيق نتيجة ايجابية والاقتراب من فرق المقدمة، وسيعول على فيصل بودهوم وعبدالله يوسف وعبدالله جناحي وراشد الحوطي وسامي الحسيني ومحمد سهوان إلى جانب المحترف الصربي ميلادين جوفانسيك واليمني مدير عبدالرب.
&
ويدخل المالكية الخامس مع الرفاع السادس لقاءهما بنوايا فك الشراكة، فهما يتساويان في رصيد النقاط (13 نقطة) لكل منهما مع أفضلة المالكية في فارق الأهداف. مدرب الرفاع التونسي سمير بن شمام سيخشى مباغتة المالكية الذي تفوق عليه في المرحلة التاسعة من الدوري بهدفين مقابل واحد.
&
ومن جهته مدرب المالكية أحمد الدخيل سيسعى لتكرار تفوقه على الرفاع ويقترب من منطقة الأمان في وسط جدول الترتيب والاقتراب من فرق المقدمة.
&
وفي بقية المباريات يلتقي سترة الثامن (11 نقطة) مع البسيتين الثالث (16 نقطة)، وكانت نتيجة لقاء الفريقين في المرحلة الأولى بالدوري فوز البسيتين بهدفين مقابل هدف.
&
أما الأهلي السابع (11 نقطة) فيواجه الحالة التاسع (10 نقاط) في لقاء يسعى فيه الأول لتحقيق انتصاره الثالث على الحالة بهذا الموسم، فقد تفوق الأهلي 3-1 في المرحلة السابعة من الدوري و4-1 في الدور 16 من مسابقة كأس الملك.