جدد البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا وحامل اللقب فوزه على الاسباني رافايل نادال الخامس 7-5 و6-4 السبت وبلغ المباراة النهائية من دورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب.
&
وكان موراي جرد نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.
&
ويأمل موراي بالاحتفاظ باللقب الذي سيكون الاول له في 2016 والحادي عشر في دورات الماسترز، فيما فشل نادال الذي توج مؤخرا بطلا لدورتي مونتي كارلو وبرشلونة الاسبانية، في رفع القابه على الملاعب الترابية الى 50 لقبا، علما بانه تغلب على البريطاني 2-6 و6-4 و6-2 في نصف نهائي الدورة الفرنسية.
&
وثأر موراي، المتوج بلقب هذه الدورة عام 2008 ايضا، لهزيمته في مونتي كارلو وحقق فوزه السابع على الماتادور الاسباني في ساعتين و12 دقيقة مقابل 17 هزيمة.
&
ويلتقي موراي في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري السادس 6-3 و7-6 (7-4).
&
وحقق ديوكوفيتش (28 عاما) فوزه الثامكن على الياباني (26 عاما) في 10 مباريات أخرها في 2016 في ربع نهائي بطولة استراليا ونهائي دورة ميامي الاميركية للماسترز، وقد توج الصربي بطلا في الاثنتين، اضافة الى فوزه اليوم.
&
وكسر ديوكوفيتش ارسال الياباني في الشوط الثامن من المجموعة الاولى وتقدم 5-3 ثم فازو على ارساله في 40 دقيقة.
&
ولم يختلف الوضع كثيرا في الثانية بعد ان كسر ارسال منافسه في الشوط الخامس وتقدم 3-2 ثم 5-3 و40-صفر وكان بحاجة الى نقطة واحدة لانهائها كما الاولى قبل ان يستجمع نيشيكورري قواه وتركيزه ويعود من بعيد فعادل وجر الصربي الى شوط فاصل انتهى في مصلحة الاخير الذي انهى المباراة في ساعة و58 دقيقة.

هاليب بطلة
&
واحرزت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة لقب فردي السيدات بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (38 عالميا) 6-2 و6-4 في المباراة النهائية.
&
وكانت هاليب الناجية الوحيدة بين المصنفات الاوليات خلال اسبوع مليء بالمفاجآت، وكان بالنسبة اليها خير استعداد لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى على الملاعب الرملية من 22 الحالي الى 5 المقبل.
&
وقد تكون دورة مدريد فأل خير بالنسبة الى الرومانية التي حلت وصيفة عام 2014 بخسارتها امام الروسية ماريا شارابوفا قبل ان تحتل مركز الوصيفة ايضا في البطولة الفرنسية بخسارتها ايضا امام الحسناء الروسية.
&
وحققت هاليب فوزها الثاني على تشيبولكوفا في خامس لقاء بينهما في ساعة و20 دقيقة.
&
واستولت هاليب على ارسال منافستها في بداية كل مجموعة ولم تترك لها اي فرصة للمنافسة واحرزت اللقب الثاني عشر في مسيرتها.
&
من جانبها، فشلت السلوفاكية المتوجة في 2016 بلقب دورة كاتوفيسته البولندية الى جانب خسارتها نهائي اكابولكو المكسيكية، في احراز اللقب السادس في مسيرتها بعد ان خاضت اليوم النهائي الرابع عشر.