قصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم الاسباني رافايل نادال الخامس من الدور ربع النهائي لدورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات، بفوزه عليه 7-5 و7-6 (7-4) الجمعة.

واحتاج ديوكوفيتس، بطل العامين الماضيين، الى ساعتين و24 دقيقة لتحقيق فوزه السادس والعشرين على الماتادور الاسباني (مقابل 23 خسارة) بطل الدورة 7 مرات، في مباراة اشبه بنهائي مبكر.

وقدم اللاعبان مستوى رائعا وكانت المنافسة قوية، لكن الصربي الذي تخلف في مطلع كل مجموعة بخسارته ارساله (2-3 في الاولى وصفر-2 في الثانية عرض بعدها قدمه اليسرى على الطبيب) عرف كيف يقتنص الفرص وتمكن من كسر ارسال منافسه مرتين في الاولى ومرة واحدة في الثانية وقاده الى شوط فاصل انهاه في صالحه.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس او الهولندي دومينيك ثييم الثالث عشر.

وحجز الفرنسي لوكاس بويي، المصنف 52 عالميا، مقعده في الدور نصف النهائي دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الارجنتيني خوان موناكو.

وهذا افضل انجاز في مسيرة اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما والذي شارك بهذه الدورة بنظام "الخاسر المحظوظ" في التصفيات نتيجة انسحاب مواطنه جو ويلفريد تسونغا.

وكانت افضل نتيجة لبويي، الباحث عن لقبه الاول، في دورات الماسترز للالف نقطة وصوله هذا الموسم الى الدور الرابع من دورة ميامي.

ويأمل بويي الذي خاض الشهر الماضي النهائي الاول في مسيرته لكنه خسر امام الاسباني فرناندو فرداسكو في دورة بوخارست، ان يواصل مغامرته لكن المهمة لن تكون سهلة لانه سيواجه في دور الاربعة البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر 6-1 و7-5.

ولدى السيدات، بلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا نصف النهائي بعدما تخطت السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة 7-5 و6-2.

وتلتقي موغوروسا في نصف النهائي مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى او الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة.

وتغلبت الرومانية ايرينا كاميليا بيغو على اليابانية ميساكي دوي 6-2 و7-6 (7-3)، وستقابل الاميركية ماديسون كيز التي اقصت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا بالفوز عليها 6-4 و4-6 و6-3.