عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول كثيرا قبل تخطي الياباني كي نيشيكوري السادس 2-6 و6-4 و7-6 (7-5) السبت في نصف نهائي دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في النهائي مع البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والفائز بسهولة على الفرنسي لوكا بويي 6-2 و6-1.

وهذه ثالث مباراة على التوالي يعاني فيها ديكوفيتش في الدورة، بعد خسارته مجموعة 6-صفر امام البرازيلي توماس بيلوتشي الخميس، ثم قاتل لتخطي الاسباني رافايل نادال 7-5 و7-6 (7-4) في ربع النهائي الجمعة.

من جهته، يأمل موراي احراز اللقب الاحد يوم عيد ميلاده التاسع والعشرين، بعد اسبوع من فوز ديوكوفيتش، بطل العامين الماضيين، عليه في نهائي دورة مدريد.

وقال موراي الذي احرز اول لقب على الاراضي الترابية في ميونيخ في نيسان/ابريل 2015 ثم اتبعه بفوزه الاول في الماسترز في مدريد في العام ذاته: "ارغب بالفوز في النهائي والحصول على لقب اخر في الماسترز".

وتابع: "لم افز بالكثير من المباريات يوم عيد ميلادي. لا اتذكر الفوز في اي منها، وهذا ليس بمؤشر جيد. امل ان يتغير ذلك غدا".

ويتقدم ديوكوفيتش على موراي 23-9 بالمواجهات المباشرة، ولم ينجح موراي بعد بالفوز عليه على الاراضي الترابية.

وكان بويي (22 عاما)، المصنف 52 عالميا، قد حجز مقعده في الدور نصف النهائي من دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الارجنتيني خوان موناكو.

ولدى السيدات، بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى النهائي بفوزها على الرومانية ايريا-كاميليا بيغو 6-4 و6-1.

وتلتقي وليامس في النهائي الاميركية ماديسون كيز التي اقصت الاسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة 7-6 (7-5) و6-4.

واحرزت وليامس (34 عاما) ثلاثة القاب في العاصمة الايطالية في 2002 و2013 و2014.

وانسحبت العام الماضي في المباراة الاولى لاصابة في كوعها.