تلقى الأهلي المصري خسارة في غير محلها عندما سقط امام ضيفه اسيك ميموزا العاجي 1-2 ليل الثلاثاء الاربعاءعلى ملعب الجيش في برج العرب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل احمد حجازي (53) هدف الاهلي، وكاهير يانيك زاكري (27) وارماند نيامكي (80) هدفي اسيك.

وهي الخسارة الثانية على التوالي للاهلي بعد الاولى امام زيسكو الزامبي 2-3 في الجولة الاولى.

ويلعب زيسكو في هذه الجولة غدا الخميس في ضيافة الوداد البيضاوي الذي تغلب على اسيط في المباراة الاولى في عقر داره 1-صفر.

وبدأ الاهلي المباراة مهاجما بهدف تعويض خسارته الاولى وتسجيل هدف مبكر ووضع اول 3 نقاط في بنكه بتشكيلة حملت تغييرات عدة لجأ اليها اليها المدير الفني الهولندي مارتن يول، لكن التكتل الدفاعي من جانب ىاسيك حرمه من بلوغ الهدف اللامنشود.

واتسمت هجمات الأهلي بالخطورة النسبية، لكن عابها انهاء اللمسة الأخيرة وكان من ابرزها عرضية متقنة من جانب مؤمن زكريا لم تجد مهاجما يضعها في المرمى مع استمرار الانكماش الدفاعي من الجاني العاجي الذي تمكن من افتتاح التسجيل عبر زاكري الذي اطلق مرتاحا كرة من مشارف المنطقة دون رقابة استقرت على يمين الحارس شريف اكرامي (27).

وتألق حارس اسيك هيرفيه كواكو وانقذ مرماه من عدة كرات خطرة ابرزها تسديدة الغاني جون انطوي، واخرى من الظهير الايسر حسين السيد، وثالثة من حدود المنطقة لحسام عاشور حولها الى ركنية بصعوبة.

اجرى مارتن يول تغييرا هجوميا مع بداية الشوط الثاني بنزول عمرو جمال بدلا من لاعب الوسط حسام عاشور، املا في تنشيط الجبهة الهجومية، وتسيد الأهلي المجريات وسط تحفظ دفاعي شديد من جانب لاعبي اسيك.

وتعددت المحاولات خلال المد الهجومي من جامب الاهلي الى ان ادرك المدافع احمد حجازي التعادل من كرة عرضية قابلها جون انطوي برأسية وتصدى لها الحارس لتصل الى حجازي الذي سددها قوية في مرمى الخالي (53).

استمر الاهلي في الهجوم، ونفذ وليد سليمان ركلة حرة خطرة من حدود المنطقة ابعدها الدفاع، ثم تصدى الحارس لرأسية حسام غالي، واهدر جون انطوي فرصة لا تعوض من عرضية احمد فتحي في الجبهة اليمنى لكطنه رأسيته علت العارضة.

ودفع يول بعماد متعب بدلا من جون انطوي، وصالح جمعة بدلا من احمد حمدي، لكن النتيجة جاءت على عكس ما يشتهي حيث تلقت شباك الاهلي الهدف الثاني من خطأ فادح للحارس شريف اكرامي حين سدد دادو كرة قوية برأسة اخطأ اكرامي تقديرها فاكملها ارماند نيامكي في المرمى بسهولة (80).

&

شاهد أهداف مباراة الأهلي واسيك