تأهل الأهلي المصري الى ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريكرياتيفو الأنغولي 2-صفر السبت على ملعب برج العرب في اياب دور الـ32.
&
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
&
وسجل رمضان صبحي &(10) والبديل الغاني جون انطوي (82) هدفي الاهلي.
&
ويلتقي الاهلي في الدور المقبل يونغ افريكانز التنزاني المتأهل على حساب الجيش الوطني الرواندي.
&
وافتتح الاهلي التسجيل من مجهود فردي لصبحي الذي استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء وراوغ مدافع ريكرياتيفو إدواردو سيمويس ثم وضع الكرة الى يمين الحارس ريكاردو باتيستا (10).
&
واهدر مؤمن زكريا فرصة القضاء على امال الضيوف مبكرا، حينما انفرد من تمريرة طولية لعبد الله السعيد، لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحارس.
&
وشكل صبري رحيل ورمضان صبحي ازعاجا كبيرا لدفاعات الفريق الانغولي في الجبهة اليسرى، لكن الغابوني ماليك ايفونا فشل في انهاء هجمتين خطيريتن بجوار القائم.
&
واندفع لاعبو ريكرياتيفو بعشوائية للنواحي الهجومية، ونجحوا في تهديد مرمى احمد عادل عبد المنعم من راسية لدياوارا مرت بجوار القائم، ثم انقذ الحارس عبد المنعم مرماه من فرصة هدف من تسديدة قوية لقائد الفريق داريو، ارتدت للدفاع حولها الى ركنية.
&
كثف لاعبو الاهلي من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة، وفرط حسام غالي حينما اخطأ الحارس في تسديد الكرة.
&
واهدر رامي ربيعة فرصة جديدة حينما ارسل عبد الله السعيد عرضية متقنة من ركنية، قابلها ربيعة الغير مراقب براسية قوية علت العارضة.
&
وشكل لاعبو ريكرياتيفو خطورة على لاعبي الاهلي في الدقائق الاولى من الشوط الثاني، خصوصا من تمريرة عرضية انقذها رامي ربيعة قبل وصولها لفيليبي المواجه للمرمى.
&
رد الاهلي سريعا بانطلاقة خلف الدفاع ومرر عرضية خطيرة انقذها المدافع الكاميروني داني قبل وصولها للمنفرد ايفونا، ثم سجل رامي ربيعة هدف من راسية رائعة، الغاه الحكم بداعي التسلل.
&
وزادت خطورة ريكرياتيفو بعد لعبهم بثلاثة مهاجمين، ليتدخل المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول باخراج عبد الله السعيد ونزول وليد سليمان، الذي صنع فرصة هدف لا تعوض من اول لمسة، انفرد بها ايفونا الذي تباطأ امام الحارس.
&
وواصل المدير الفني البرتغالي تغييراته المجازفة ليلعب كابيبي في خط الهجوم كمهاجم رابع بدلا من قلب الدفاع &ادي، املا في خطف هدف التأهل.
&
لعب خط دفاع الاهلي دورا محوريا مع احمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد هاني في الدقائق الاخيرة من المباراة، بانقاذهم اكثر من فرصة كانت كفيلة بخروج الاهلي من البطولة، ابرزها عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء انقذها هاني قبل وصولها للمنفرد كابيبي.
&
ثم انقذ ربيعة فرصة من امام لويس فيليبي المنفرد بالمرمى وحولها الى ركنية بصعوبة، ليتدخل مارتن يول بتغيير لتنشيط الهجوم بخروج ايفونا غير الموفق لصالح الغاني جون انطوي.
&
وكافأ انطوي المدير الفني بتسجيل هدف الإطمئنان من هجمة منظمة بدأت بتمريرة سحرية بكعب القدم من رمضان صبحي انفرد بها وليد سليمان ثم مررها لانطوي الذي لم يجد صعوبة في وضعها المرمى الخالي (82).
&
في الدقائق الاخيرة دفع يول بالبديل احمد الشيخ بدلا من نجم المباراة صبحي، وانقذ احمد عادل فرصة هدف محقق في الثواني الاخيرة بتصديه لتسديدة المنفرد فيليبي.
&
شاهد أهداف مباراة الأهلي و&ريكرياتيفو&