قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فاز البلجيكي توماس دي غنت الخميس بالمرحلة الثانية عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية والتي امتدت لمسافة 178 كلم من مونبلييه الى مون فينتو، فيما احتفظ البريطاني كريستوفر فروم حامل اللقب بالصدارة والقميص الاصفر رغم حلوله في المركز الخامس والعشرين.

وحقق دي غنت فوزه الاول في دورة فرنسا قاطعا المسافة بزمن 51ر31ر4 ساعات بمعدل سرعة وسطي 3ر39 كلم/ساعة، وتقدم على مواطنه سيرج باوفلز والاسباني دانيال نافارو.

وكان فروم اكبر الخاسرين في هذه المرحلة بعد ان تعرض لحادث نادر الوقوع حيث اصطدم مع الاسترالي ريتشي بورت قبل قليل من خط الوصول فكسرت دراجته وارغم على حملها واكمال المسافة المتبقية سيرا على الاقدام ووصل في المركز الخامس والعشرين وبفارق 45ر6 دقائق عن بطل المرحلة.

لكن لحسن حظ البريطاني، اظهرت اعادة للصور ان من تسبب بالحادث كانت دراجة نارية تابعة لمصور التلفزيون كسرت الدراجة الهوائية.

واستعاد فروم المركز الاول في الترتيب العام بعدما تراجع الى السادس بناء على قرار المنظمين، وبقي متقدما عل مطارده مواطنه آدم ياتز بفارق 46 ثانية.

واعتبر المنظمون ان فروم (المركز 25) وبورت (19) والهولندي باوكه موليما (10) وصلوا في توقيت واحد.

وقال فروم "قمة فينتو مليئة بالمفاجآت. قبل الكيلومتر الاخير، توقفت دراجة نارية فجأة امامنا (بورت وفروم وموليما) فوقع الحادث وكسرت دراجتي من الخلف بدراجة نارية اخرى".

واضاف "كان علي ان اركض مترجلا لاني كنت اعرف ان السيارة التي تحمل دراجتي الثانية بعيدة جدا على بعد نحو 5 دقائق في الخلف".

وختم "انا سعيد جدا بقرار المفوضين، انه قرار سليم. اني اشكرهم واشكر منظمي الدورة".

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة:

1- البلجيكي توماس دي غنت 51ر31ر4 ساعات

2- البلجيكي سيرج باوفلز بفارق 2 ثانية

3- الاسباني دانيال نافارو بفارق 14 ث

4- الهولندي ستيف كليمنت بفارق 40 ث

5- الفرنسي سيلفان شافانيل بفارق 40 ث

- الترتيب العام:

1- البريطاني كريس فروم 33ر11ر57 ساعة

2- البريطاني آدم ياتز بفارق 47 ثانية

3- الهولندي باوكه موليما بفارق 56 ث

4- الكولومبي نايرو كوينتانا بفارق 01ر1 دقيقة

5- الفرنسي رومان بارديه بفارق 15ر1 د