قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فاز السلوفاكي بيتر ساغان الاربعاء بالمرحلة الحادية عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية والتي امتدت لمسافة 5ر162 كلم من كاركاسوزن الى مونبلييه، فيما احتفظ البريطاني كريستوفر فروم حامل اللقب بالقميص الاصفر والصدارة.

وحقق ساغان، بطل العالم في 2015، فوزه الثاني في طواف فرنسا هذا العام بعد ان فاز بالمرحلة الثانية، وقطع المسافة بزمن 23ر26ر3 ساعات بمعدل سرعة وسطي 2ر47 كلم/ساعة.

وتقدم ساغان الذي حل امس ثانيا وبدأ هجومه قبل 13 كلم من خط النهائية، بالسرعة النهائية على فروم بالذات الذي انتزع القميص الاصفر بعد فوزه بالمرحلة الثامنة السبت، ووصل في نفس التوقيت ايضا البولندي ماسيي بودنار، بطل سباق ضد الساعة في بلاده.

ووصلت كوكبة من 36 متسابقا متخلفة بفارق 6 ثوان بينها البريطاني آدم ياتز صاحب المركز الثاني في الترتيب العام فاتسع الفارق بينه وبين فروم الى 28ثانية.

وكان الايرلندي دانيال مارتن والكولومبي نايرو كوينتانا بين هذه الكوكبة فحافظا على المركزين الثالث والرابع في الترتيب العام، فيما كان صاحب المركز الخامس حتى يوم امس الاسباني خواكيم رودريغيز اكبر الخاسرين في هذه المرحلة، تاركا مكانه للهولندي باوكه موليما الذي يتخلف عن المتصدر بفارق 56 ثانية كما هي حال الفرنسي رومان بارديه والكولومبي سيرخيو هيناو.

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة:

1- السلوفاكي بيتر ساغان 23ر26ر3 ساعات

2- البريطاني كريستوفر فروم بنفس التوقيت

3- البولندي ماسيي بودنار بنفس التوقيت

4- النروجي الكسندر كريستوف بفارق 6 ثوان

5- الفرنسي كريستوف لابورت بنفس التوقيت

- الترتيب العام:

1- البريطاني كريستوفر فروم 37ر34ر53 ساعة

2- البريطاني آدم ياتز بفارق 28 ثانية

3- الايرلندي دانيال مارتن بفارق 31 ث

4- الكولومبي نايرو كوينتانا بفارق 35 ث

5- الهولندي باوكه موليما بفارق 56 ث

6- الفرنسي رومان بارديه بفارق 56 ث

7- الكولومبي سيرخيو هيناو بفارق 56 ث