حرم الاتحاد الدولي للتجذيف الثلاثاء 22 رياضيا روسيا من اصل 28 من المشاركة في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية الصيفية، تطبيقا لمعايير حددتها اللجنة الاولمبية الدولية الاحد.

وفي ظل بقاء 6 لاعبين مؤهلين لخوض هذه الرياضة، باتت حظوظ المنتخب الروسي ضئيلة للمشاركة في مختلف مسابقاتها.
 
واعلن الاتحاد الدولي للشراع ايضا عدم أهلية الروسي بافل شوزيكين ثالث بطولة العالم 2015 مع شريكه دنيس غريبانوف للمشاركة في ريو، ولكن يمكن للاتحاد الروسي تسمية بديل له الى جانب غريبانوف الذي سمح له بالمشاركة مع اربعة آخرين.
 
وارتفع العدد الاجمالي للرياضيين الذين اعلن الاتحادات الرياضيات الدولي الاثنين والثلاثاء عدم مطابقتهم لمعايير المشاركة في الالعاب الاولمبية الى 41 رياضيا، بخلاف 67 رياضيا في العاب القوى كان اتحادهم الدولي اعلن عنهم سابقا بسبب انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.
 
وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قررت عدم فرض حظر شامل على رياضيي روسيا في الالعاب الاولمبية، وتركت للاتحادات الرياضية الدولية مسؤولية اتخاذ قرار حول أهلية الرياضيين الروس بالمشاركة من عدمها طبقا لتلبية معايير عدم التورط في فضيحة التعاطي الممنهج للمنشطات الذي كشفه تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين بناء على طلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).
 
وقد اعلنت اتحادات رياضية دولية عدة السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في ريو كاتحادات الجودو وكرة المضرب والمبارزة والجمباز.