اعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ان مباراة إياب نهائي كأس فلسطين بين اهلي الخليل وشباب خان يونس ستقام الثلاثاء.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ارجأ المباراة، التي كانت مقررة السبت، لمدة 48 ساعة، بسبب منع السلطات الاسرائيلية دخول ستة لاعبين واداري من شباب خان يونس عبر معبر ايرز الذي يفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية ان السلطات الاسرائيلية عادت وسمحت للاعبين الستة والاداري اليوم الاثنين، بالمرور، وهو الامر الذي دفع الاتحاد الفلسطيني للاعلان عن موعد المباراة.

واعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني في بيان له وصل وكالة "فرانس برس" نسخة عنه ان اسرائيل سمحت بمرور ثمانية من اعضاء بعثة نادي خان يونس، لاعبين واداريين.

وقال الرجوب "إن قرار اقامة اللقاء جاء بعد جهود متواصلة مع كافة الاطراف القارية والدولية المعنية، تمخض عنها سماح سلطات الاحتلال الاسرائيلية لدخول 8 من لاعبي واداريي بعثة شباب خان يونس، كانت قد منعتهم في وقت سابق".

واضاف "ان سماح سلطات الاحتلال لدخول اللاعبين والاداريين لا يعني تبرئة الاحتلال من الاجراءات العنصرية واللا اخلاقية من توقيف وتحقيق وغيرها من الاجراءات التي تعرضت لها البعثة خلال تنقلها بين محافظات الوطن".

وتابع "ان اتحاد كرة القدم سيواصل عمله مع كافة الجهات المعنية من اجل متابعة تلك القضية، لفضح جرائم الاحتلال العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية وانهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين وضمان حقهم بممارسة اللعبة اسوة بكل لاعبي العالم".

وهذه هي المرة الثانية منذ سنوات، والتي تجري فيها مباراة نهائية لكأس فلسطين، بين فريقين واحد من الضفة الغربية واخر من قطاع غزة، حيث سبق وان وصل فريق اتحاد الشجاعية العام الماضي وخسر النهائي امام نفس الفريق اهلي الخليل الذي تأهل مرة اخرى هذا العام للنهائي.

وفاز اهلي الخليل في مباراة الذهاب على شباب خان يونس الاسبوع الماضي (1-صفر)، وستكون مباراة الاياب فاصلة في تحديد هوية الفائز باللقب.