اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين التي كانت مقررة السبت في الخليل، وذلك بسبب منع اسرائيل للاعبين من الدخول من غزة الى الضفة الغربية.

ووصل فريقا نادي شباب حانيونس واهلي الخليل الى نهائي كأس فلسطين، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في غزة الاسبوع الماضي، بفوز اهلي الخليل 1-صفر.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب عقب اجتماع الاتحاد الفلسطيني للصحافيين في رده على سؤال لوكالة فرانس برس "اتخذ الاتحاد قرار بتأجيل المباراة لمدة 48 ساعة والتوجه الى الرأي العام والدولي وكل المنظومة القارية والدولية لشرح ما واجهه فريق حانيونس من شروط لا انسانية وحجزهم عند المعبر بلا ادنى شروط الانسانية، واستجواب من محققين اسرائيليين".

وحسب الرجوب، فان اسرائيل منعت دخول ستة لاعبين من خانيونس ومدرب الفريق، وقال "المباراة لن تجري الا بحضور الفريق حسب الملف الذي بعثناه الى الاتحاد الدولي والاسيوي".

واوضح الرجوب بانه وخلال ال 48 ساعة المقبلة، سيتم النظر في المباراة حسب ما سيصل الاتحاد الفلسطيني من ردود من الاتحادين الدولي والاسيوي.

من جهته كشف جميل السعدوني رئيس نادي شباب خانيونس لوكالة فرانس برس بان بعثة النادي وصلت الى مدينة الخليل فجر الخميس ليلا وقال "بعد 14 ساعة اعاقة على معبر ايرز، خضع كافة اعضاء البعثة للتحقيق الامني المطول".

ويفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، معبر تسيطر عليه اسرائيل ولا يمكن السماح لاي فلسطيني المرور من خلاله الا من خلال تصريح امني خاص.

واضاف سعدوني "لدي الان فقط 9 لاعبين بدون احتياط فكيف يمكن ان اجري مباراة بهذا العدد".

وتمنى السعدوني بان تسفر الاتصالات مع الاطراف الرياضية الدولية والاقليمية التي يجريها الاتحاد الفلسطيني كي تقام المباراة حسب الاصول.

وتدور خلافات حامية بين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونظيره الاسرائيلي فيما يخص حرية تنفل الللاعبين الرياضيين الفلسطينين من خلال المعابر الاسرائيلية، وصلت الى حد مطالبة الاتحاد الفلسطيني للاتحاد الدولي للعبة بشطب اسرائيل، غير انه تراجع عن هذا الطلب بعدما شكل الاتحاد لجنة دولية تبحث في هذا الملف.

وكشف رئيس الاتحاد الفلسطيني الرجوب امام الصحافيين اليوم بان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو سيزور قطاع غزة خلال زيارة له الى المنطقة لم تحدد بعد، وقال الرجوب "حصلت من انفانتينو موافقة على زيارة غزة في زيارته المقبلة للمنطقة".