يواجه باريس سان جرمان حامل الثلاثية المحلية الموسم الماضي في فرنسا ليون وصيف مسابقة الكأس السبت في مدينة كلاغينفورت النمسوية في مباراة كأس الابطال الفرنسية.

وتجمع هذه المباراة سنويا بين بطل الدوري وبطل الكأس، وهي المرة الثامنة التي تقام فيها خارج الحدود الفرنسية بعد مونتريال (مرتان)، رادس (تونس)، طنجة (المغرب)، نيويورك، ليبرفيل وبكين.

وتغيرت امور كثيرة في فريق العاصمة الفرنسية الذي استغنى مالكوه القطريون عن المدرب الفرنسي لوران بلان واستعانوا بخدمات الاسباني اوناي ايمري الذي قاد اشبيلية الى احراز لقب الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) مع اشبيلية في المواسم الثلاثة الماضية.

وعزز سان جرمان صفوفه باربعة لاعبين جدد هم البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والارجنتيني جيوفاني لو سلسو والفرنسي حاتم بن عرفة في حين يبدو المهاجم الاسباني خيسي من ريال مدريد في الطريق اليه ايضا.

وحقق سان جرمان نتائج لافتة في جولته الاميركية بفوزه على ليستر سيتي بطل انكلترا 4-صفر، وعلى ريال مدريد الاسباني 3-1.

ووعد رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي بان يواصل المدرب الجديد النجاحات التي حققها الفريق في المواسم الماضية، وقال: "هدفنا ان نذهب الى اقصى حد ممكن في دوري ابطال اوروبا. ما حققه لوران بلان كان رائعا لكني قررت التغيير، ان نبدأ حقبة جديدة مع مدرب جديد".

في المقابل، استعد ليون للمباراة بخوضه مباراة اخيرة له ضد بنفيكا البرتغالي خرج فيها فائزا 2-1. وكان خرج بالنتيجة ذاتها ضد زينيت بطرسبرغ الروسي ايضا.

ويبدو ان صانع العابه نبيل فقير استعاد مستواه بعد اصابة ابعدته عن الملاعب معظم الموسم الماضي ولم يشارك الا في الجولة الثالثة والثلاثين.

وقال فقير عن استعادة مستواه "كان يتعين علي معاودة التمرين قبل اللاعبين الاخرين، اشعر باني في مستوى جيد لكني لم ابلغ كامل لياقتي بعد. الامر سيأتي مع خوض المباريات تدريجيا".

ويقود خط المقدمة هداف ليون الكسندر لاكازيت الذي يرغب ارسنال واندية اخرى في التعاقد معه.