قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 دبي: أعلنت لجنة دوري المحترفين الإماراتية عن التفاصيل الكاملة لإقامة أول مباراة للسوبر المحلي تقام خارج الديار والتي من المقرر أن تقام في العاصمة المصرية القاهرة.

وتقرر بشكل نهائي اقامة المباراة في الثالث عشر من سبتمبر المقبل بين الأهلي، بطل دوري الخليج العربي والجزيرة بطل كأس رئيس الدولة بإستاد الدفاع الجوي .
 
وستدفع شركة "برزنتيشن " التي حصلت على كافة الحقوق الخاصة بالمباراة مبلغ 2 مليون درهم للجنة دوري المحترفين، وتتكفل بتكلفة استضافة اللجنة والفريقين شاملة تذاكر الطيران والإقامة والتنقل الداخلي في مصر.
 
كما تقرر أن تقام المباراة بصافرة محلية لطاقم تحكيم إماراتي، واستبعاد اسناد اقامة اللقاء لطاقم تحكيم مصري كما كان مُقترحاً من قبل.
 
 وعقدت لجنة دوري المحترفين مؤتمراً صحافياً في العاصمة الإماراتية أبو ظبي حضره كل من عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة، ومن جانب شركة "برزنتيشن" المصرية راعية الحدث محمد كامل، وطرفي لقاء السوبر الإماراتي أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، محمد عبدالله هزام الظاهري ، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم.
 
واعتبر عبد الله ناصر الجنيبي في مصر لحظة تاريخية من شأنها أن تعمق العلاقة بين شباب البلدين الشقيقين ، مشدداً علي أن إقامة كأس سوبر الخليج العربي خارج حدود الدولة وذلك للمرة الأولى منذ انطلاقة تلك النسخة عام 2008 يمثل مرحلة تاريخية في مسيرة "المحترفين"، و محطة مهمة في مسيرة كرة الإمارات بشكل عام.
 
وقال: "القاهرة هي المكان المثالي الذي تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، من استقرار وهدوء وروعة الطقس".
 
ومن جانبه أكد سهيل العريفي أن هناك مؤتمراً صحافيا أخر سيقام في الأول من سبتمبر المقبل في القاهرة، للكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بالمباراة، وسيتم الإعلان من خلاله عن أسعار التذاكر، ورعاة المباراة، والفعاليات المصاحبة للمباراة الاحتفالية وتحديد بوابات الدخول للإستاد الذي يسع لأكثر من 30 ألف حيث تكون المدرجات مناصفة بين الفريقين وستحدد في الاجتماع بوابات الدخول وغيرها من الأمور التنظيمية والتسويقية للمباراة.
 
وأشار أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي الأهلي بعثة فريق الأهلي ستسافر إلى القاهرة يوم 10 سبتمبر وسيتدرب في يومي 11 و12 عقب خوض مباراتي كأس الخليج العربي أمام النصر والعين ويعود الفريق للإمارات يوم 14 سبتمبر، مشيرا بأن النادي الأهلي يعد أول نادي إماراتي زار مصر ولعب هناك قبل عده عقود .
 
أما عايض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة فقد أعرب عن أمله أن يقدمه فريقه مع الأهلي مباراة تعكس مستوى تطور كرة الإمارات ويضيف أجواء احتفالية على هذه المباراة التاريخية الكبيرة.