اعتبر رئيس اللجنة الاولمبية المصرية هشام حطب الجمعة ان التردد اثر على اداء لاعب الجودو اسلام الشهاوبي وادى الى خسارته امام الاسرائيلي اور ساسون في الدور الاول (32) لمنافسات وزن فوق 100 كلغ ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس.

وقال حطب في تصريح لوكالة فرانس برس "تردد اللاعب ما بين ان يخوض المباراة او ينسحب ادى الى توتره وخسارته" مشيرا الى "حجم الضغوط الاعلامية المصرية والعربية الكبيرة عليه".

واضاف رئيس اللجنة الاولمبية "الناس جميعا في حالة ترقب وانتظار ما بين ان يخوض اللاعب المباراة ام لا، وحاولنا جميعا اخراجه من هذا الاحساس لكننا فشلنا".

وذكر بتصريح سابق له قائلا "اعلنا اننا لن ننسحب وتركنا للاعب نفسه اتخاذ القرار، لكن عدم مصافحته لمنافسه تصرف شخصي"، مؤكدا "كنا نتوقع خسارته نظرا للفارق الكبير بينهما، لكننا حاولنا رفع معنوياته وخوض المباراة دون ضغوط".

واصدرت اللجنة الاولمبية المصرية لاحقا بيانا اكدت فيه ما صرح به رئيسها حطب، وجاء فيه "نبهنا على اللاعب بضرورة التحلي بالروح الرياضية دون التأثر بأي ضغوط اعلامية وما شابه".

واضاف البيان "ما بدر من اللاعب بعد المباراة هو تصرف شخصي رغم تكرار التنبيه عليه بعدم القيام باي مخالفة والخضوع للضغوط الكثيرة عليه".

ونجح ساسون في حركتين نال على الاولى 10 نقاط، ثم تمكن بحركة اخرى ايبون (100 نقطة) من حسم المباراة بعد 3 دقائق و24 ثانية.