احرز القطري معتز برشم الثلاثاء فضية مسابقة الوثب العالي في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وضمن برشم الفضية بعدما قفز 36ر2 م، واخفق في 3 محاولات لتخطي حاجز 38ر2 م والذي نجح فيه الكندي ديريك دروين من اول محاولة وتوج بالذهبية.
&
وعادت البرونزية للاوكراني بوغدان بوندارنكو بعدما سجل 33ر2 م.
&
وحل السوري مجد غزال سابعا ب29ر2 م حيث فشل في تخطي 33ر2 م في 3 محاولات، علما بان رقمه الشخصي هو 36ر2 م وسجل هذا العام.
&
وهي الميدالية الاولى لقطر في دورة ريو، والثانية لبرشم في الالعاب الاولمبية بعد برونزية لندن 2012، رافعا رصيد بلاده الى 3 ميداليات بعد برونزية ناصر العطية في السكيت ضمن مسابقة الرماية في لندن ايضا.
&
كما هي الفضية الثالثة للعرب في الاولمبياد البرازيلي بعد البحرينية اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م.
&
ورفع برشم غلة العرب الى 9 ميداليات هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع وفضيتي مواطنتها كيروا في الماراتون، والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، وبرونزيات الملاكم المغربي ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري.
&
واحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب ايقاف الكويت.
&