بلغ التونسي اسامة الوسلاتي المصنف عاشرا عالميا الجمعة الدور نصف النهائي لوزن تحت 80 كلغ في رياضة التايكوندو ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، بفوزه التايواني واي-تينغ ليو الخامس عشر بالنقطة الذهبية (1-صفر) في ربع النهائي.

وعلى غرار مباراته الاولى في الدور الثاني امام الاوزبكستاني نيكيتا رفالوفيتش عندما حسمها بالنقطة الذهبية، تمكن الوسلاتي من تخطي ليو بالنتيجة ذاتها.

وفرض التعادل السلبي نفسه في الجولات الثلاث الاصلية، ولجأ اللاعبان الى جولة فاصلة كانت فيها الكلمة الاخيرة للوسلاتي.

ويلعب الوسلاتي، الساعي الى ميدالية تونسية ثالثة بعد برونزيتين ايناس البوبكري في المبارزة ومروى العمري في المصارعة، في الدور المقبل مع الالماني طاهر غيليك السادس او الايفواري شيخ صلاح جونيور سيسيه الثالث.

واستهل الوسلاتي مشواره بالفوز على رفالوفيتش بالنقطة الذهبية (11-8) في الدور الثاني.

وفرض التعادل نفسه في الجولات الثلاث الرسمية 8-8، فاحتكم اللاعبان الى جولة فاصلة تحسم لصالح اللاعب الذي يسبق منافسه الى تسجيل نقطة (او اكثر بحسب الضربات)، فكانت الكلمة الاخيرة للتونسي الذي وجه ضربة قوية الى رأس منافسه فنال 3 نقاط وبلغ دور ربع النهائي.

وبدأ الوسلاتي المباراة بشسكل جيد وحسم الجولة الاولى في صالحه 3-صفر، وعزز تقدمه في الثانية عندما حسمها 4-1 ليتقدم 7-1، لكن الاوزبكي المصنف سابعا عالميا انتفض في الجولة الثالثة الحاسمة وكسبها 7-1 مدركا التعادل 8-8 في الجولات الاصلية.

وحسم الوسلاتي الجولة الفاصلة قبل 10ر1 دقيقة من نهايتها.

ولدى السيدات وفي الدور الاول لوزن تحت 67 كلغ، خسرت المصرية سهام الصوالحي الثامنة عالميا بصعوبة امام العاجية روث ماري كريستيل غباغبي التاسعة 3-4.

وكسبت غباغبي الجولة الاولى 1-صفر، وردت المصرية 2-صفر في الثانية، قبل ان تتقدم 3-1 في الثالثة لكن الايفوارية كسبت 3 نقاط قبل نهايتها لتحسم المباراة في صالحها 4-3.

ولم تحظ الصوالحي بفرصة خوض مباراة التدارك من اجل خوض مباراة البرونزية لان غباغبي خسرت في ربع النهائي امام الفرنسية هابي نيار الاولى عالميا، وبالتالي فان فرصة خوض مباراة التدارك قد تكون من نصيب العاجية في حال بلوغ الفرنسية المباراة النهائية.