يستضيف ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في 13 ايلول/سبتمبر المقبل مباراة كأس السوبر الاماراتية بين اهلي دبي بطل الدوري والجزيرة بطل الكأس بحضور 30 ألف متفرج.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن المنظمة للكأس السوبر الإماراتية محمد كامل طرح التذاكر السبت المقبل في خمسة منافذ، أمام مقار أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري.

ووجه سفير دولة الإمارات بمصر جمعة مبارك الجنيبي في مؤتمر صحافي عقد اليوم الاربعاء باحد فنادق العاصمة القاهرة الشكر إلى المسؤولين عن الرياضة المصرية ورئيس الاتحاد المصري للعبة هاني أبوريدة على استضافة بطولة كأس السوبر الإماراتية كحدث فريد بإقامة المباراة خارج الإمارات للمرة الأولى.

وأكد الجنيبي أن هناك قواسم مشتركة بين مصر والإمارات على المستوى الكروي، حيث تزامل المنتخبان معا في المشاركة بكأس العالم 1990.

وأضاف أن هناك موقف آخر جمع الكرة المصرية والإماراتية وهو بطولة كأس العالم للشباب 2009 حيث لعب المنتخب الإماراتي بطولة قوية ووصل الى الدور ربع النهائي بفضل تشجيع الجماهير المصرية ومساندتها.

وأعرب عن امله في ان تخرج المباراة بالشكل الأمثل، مؤكدا أنها تعد إنعاكاسا لوحدة الأرض والوطن بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، اعترف المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين الإماراتي سهيل العريفي بتلقي العديد من العروض لإقامة المباراة في عدة بلدان أخرى من بينها إنكلترا، لكن اختيار مصر جاء نظرا لمكانتها بالنسبة للإمارات، مشيرا إلى ان التقارب ما بين شعبي البلدين أهم سبب وراء اختيار مكان الاستضافة.

ووجه أبوريدة الدعوة إلى الجماهير المصرية لحضور السوبر الإماراتي، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين ليس على المستوى الرياضي فحسب ولكن على المستوى السياسي أيضا.