ستكون أنظار عشاق كرة القدم الأردنية شاخصة الجمعة صوب استاد عمان الدولي الذي يشهد مباراة الكأس السوبر، فاتحة بطولات الموسم الكروي الجديد، بين الوحدات بطل الدوري والاهلي بطل الكأس.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان على لقب مسابقة الكأس السوبر والتي استحدثها اتحاد الكرة مطلع الثمانينات بمواجهة القطبين الفيصلي والوحدات عام 1981 والتي انتهت فيصلاوية.

ويحمل الفيصلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (15)، أولها عام 81 وآخرها عام 2015، مقابل 12 مرة للوحدات اعوام 1989، 1992، 1997، 1998، 2000، 2001، 2005، 2008، 2009، 2010، 2011، 2014، ومرتين لشباب الأردن عامي 2007، و2013 ومرتين للرمثا عامي 1983، و1990 ومرة للجزيرة عام 1985 والحسين عام 2003 فيما الغيت المسابقة عامي 1988 و1999.

ويظهر الاهلي لأول مرة بعدما توج الموسم الماضي بلقب الكأس، فيما يتطلع الوحدات بثقة للقب الثالث عشر ولتحقيق انطلاقة جيدة في الموسم الجديد.

ويبحث الوحدات عن حصد رباعية جديدة معتمدا على جهاز فني جديد يقوده المدرب العراقي المعروف عدنان حمد ومع تشكيلة متجانسة من اللاعبين تضم ثلاثة محترفين الكرواتي سيباستيان انتيتس والبرازيلي توريس والسنغالي حاج مالك، اضافة لاستقطابه ثلاثة عائدين من رحلة الاحتراف في قطر والكويت منذر ابو عمارة وحسن عبدالفتاح وباسم فتحي.

واحتفظ الوحدات بأبرز نجوم الموسم الماضي من قبيل عامر شفيع (حارس مرمى)، عامر ذيب، عبدالله ذيب، محمد مصطفى وفراس شلباية وغيرهم.

في المقابل، يعتمد الأهلي على جهاز الفني الذي قاده لأول الألقاب في كأس الأردن وللمركز الثالث في دوري الموسم الماضي، بعد الوحدات والفيصلي، وهو السوري ماهر البحري الذي يعتمد على محترف وحيد هو الليبيري ماركوس وعلى كوكبة محلية من أبرز اسمائها راكان الخالدي، فراس صالح، احمد العيساوي، عبد سمارنة، زيد جابر، احمد الصغير، محمد السلو، محمد عصفور، يزن ثلجي، يزن دهشان، محمد العلاونة، ومحمود مرضي.

وتصب الترشيحات في صالح الوحدات لاستعادة كأس الكؤوس معززا بجمهور حاشد ومتحمس لأول ألقاب الموسم الجديد.

ويؤكد رئيس النادي الأهلي سعيد شقم ان فريقه سيقاتل من أجل تذوق حلاوة كأس الكؤوس، بينما يرى رئيس نادي الوحدات طارق خوري أن إدارة ناديه وفرت لفريقها كل احتياجات المنافسة على كافة ألقاب الموسم (الدوري والكأس ودرع الاتحاد وكأس الكؤوس).

ويرفض المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني لفريق الوحدات اعتبار مهمة فريقه امام الاهلي سهلة مطالبا لاعبيه باحترام حظوظ وقدرات الاهلي لكنه في الوقت ذاته شدد على ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق الهدف المنشود امام المدرب البحري المدير الفني لفريق الاهلي فيؤكد من جهته على ان فريقه يملك فرصة حقيقية لمنافسة الوحدات على كأس الكؤوس في مواجهة يرها البحري مفوحة على كل الاحتمالات.

يشار الى ان مواجهة الوحدات والأهلي سوف تتجدد يوم الثامن من الشهر المقبل ضمن الجولة الثانية من بطولة درع الاتحاد التي تنطلق الاثنين المقبل. وأوقعت القرعة الوحدات والأهلي معا في المجموعة التي تضم كذلك منشية بني حسن والرمثا وذات راس وشباب الأردن، فيما تضم المجموعة الأخرى فريق الفيصلي والبقعة والصريح وسحاب والجزيرة والحسين. وتنطلق بطولة الدرع الاثنين المقبل بمباراتي البقعة مع الصريح والفيصلي مع الحسين على أن يلتقي الثلاثاء المقبل سحاب مع الجزيرة وشباب الاردن مع ذات راس والاربعاء المقبل الوحدات مع المنشية والأهلي مع الرمثا.

يذكر أن الأهلي كان أقصى الوحدات من بطولة كأس الأردن للموسم الماضي فائزا عليه 1-صفر فيما فاز الوحدات على الأهلي بالنتيجة ذاتها في ذهاب دوري المحترفين قبل تعادلهما 2-2 ايابا.