قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد الجزيرة في الصدارة وثأر بأفضل طريقة من جاره الوحدة بعدما هزمه 5-1 الخميس في مباراة دربي ابوظبي&التي كانت مليئة بالاحداث في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل علي مبخوت (14) والبرازيليان ليوناردو رودريغيز (21 و45) والتون الميدا (72) وسلطان برغش (88 )اهداف الجزيرة، والارجنتيني سيباستيان تيغالي (17) هدف الوحدة الوحيد.

ورفع الجزيرة رصيده الى 35 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن العين الثاني، في انتظار مباراتي الوصل الثالث والاهلي الرابع (لكل منهما 29 نقطة) مع الظفرة والنصر على التوالي غدا الجمعة.

اما الوحدة فبقي في المركز الخامس مؤقتا وله 24 نقطة.

جاءت المباراة، التي دخلها الجزيرة بدافع الاحتفاظ بالصدارة والثأر من الوحدة بعد ان هزمه في 4 كانون الثاني/يناير الحالي 6-صفر في ربع نهائي مسابقة الكأس، قمة الاثارة&بعدما قام الحكم بطرد ثلاثة لاعبين من الوحدة في اول 45 دقيقة.

وتعرض الوحدة لضربة قوية في الدقيقة الخامسة بعدما انفرد&مهاجم الجزيرة علي مبخوت وحاول المرور عن الحارس راشد علي الذي خرج لملاقاته لتلمس الكرة يده فلم يتردد الحكم في طرده.

واضطر المكسيكي خافيير اغيري مدرب الوحدة الى اخراج لاعب الوسط طارق الخديم وادخال حارس المرمى علي الحوسني لتعويض راشد علي المطرود.

واستغل الجزيرة حالة الارباك في صفوف الوحدة& ليفتتح التسجيل بعد تمريرة من الميدا الى مبخوت الذي سدد كرة صدها البديل الحوسني وارتدت الى مبخوت نفسه اكملها هذه المرة في الشباك (14).

لكن تيغالي سرعان ما ادرك التعادل للوحدة بعد&تسديدة&ذكية خدعت الحارس علي خصيف &(17)، ليصبح المهاجم الارجنتيني الهداف التاريخي لفريقه في الدوري برصيد 82 هدفا متجاوزا اسماعيل مطر.

تقدم الجزيرة مجددا عبر ليوناردو الذي استفاد من تمريرة الميدا (21)، ثم ازدادت الامور صعوبة على الوحدة فأكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعدما&اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه تيغالي اثر خطأ على المدافع محمد فوزي (40).

واضاف ليوناردو الهدف الثالث للجزيرة (45)، قبل ان يقوم الحكم بطرد لاعب ثالث للوحدة هو المجري بالاز دشودشاك وذلك في الممر المؤدي الى غرف الملابس لاعتراضه على قراراته بعد انتهاء الشوط الاول.

ودافع الوحدة طوال الشوط الثاني بسبعة لاعبين خوفا من نتيجة ثقيلة، لكن ذلك لم يمنعه من تلقي هدفين عبر الميدا (72) وسلطان برغش (88).

وفي مباراة ثانية، خسر العين امام مضيفه الامارات بهدفين سجلهما البرازيلي كايو فرنانديز (38) وابراهيما دياكيه (71) مقابل ثلاثة اهداف للمغربي مراد باتنا (21 و78) والسويدي من اصل سنغالي عثمان سو (83).

وتوقف رصيد العين في المركز الثاني عند 31 نقطة، مقابل 9 نقاط للامارات الذي تقدم الى المركز الثاني عشر.

ويلعب غدا ايضا حتا مع الشارقة، والسبت في ختام المرحلة دبا الفجيرة مع بني ياس والشباب مع الاتحاد كلباء.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجزيرة &&35 نقطة من 14 مباراة

2- العين &&&&31 من 14

3- الوصل &&&&29 من 14

4- الاهلي &&&&29 من 14

5- الوحدة &&&24 من 15

أهداف مباراة&الجزيرة والوحدة: