قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز ريال مدريد لقب بطل الشتاء المعنوي في الدوري الاسباني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه ملقة 2-1 السبت في المرحلة التاسعة عشرة، استعاد به توازنه بعد خسارتين متتاليتين.

وسجل سيرخيو راموس (35 و43) للريال، وخوانبي (63) لملقة.

رفع ريال مدريد رصيده الى 43 نقطة، وضمن البقاء في الصدارة لان اشبيلية الثاني (39 نقطة) وبرشلونة الثالث (38 نقطة) كانا ينتظران تعثره لاقتناص المركز الاول. ويحل اشبيلية وبرشلونة ضيفين على اوساسونا وايبار الاحد.

وتفادى فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالتالي الاحراج بعد ان تلقى خسارتين متتاليتين، الاولى امام اشبيلية بالذات 1-2 السبت الماضي في الدوري، والثانية امام سلتا فيغو بالنتيجة ذاتها الاربعاء في ذهاب الدور ربع نهائي مسابقة الكأس.

واوقفت خسارة اشبيلية سلسلة من 40 مباراة لريال مدريد من دون خسارة في مختلف المسابقات (رقم قياسي اسباني).

شارك في المباراة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ان تعرض الى اصابة طفيفة اثناء التدريبات، وغاب الظهير الايمن الدولي داني كارباخال لاصابة عضلية في فخذه.&

وكان كارباخال غاب عن مباراة سلتا فيغو الاربعاء، وذكرت تقارير ان الملاعب ستفتقده لمدة شهر، ما يجعل مشاركته في ذهاب ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا امام نابولي الايطالي في 15 شباط/فبراير المقبل مشكوكا فيها.

- غضب جماهيري على رونالدو -

واطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد رونالدو بسبب تراجع ادائه في الفترة الاخيرة اذ سجل هدفا واحدا من كرة غير ثابتة منذ تشرين الثاني/نوفمبر، مع انه اصاب العارضة واحبط له حارس ملقة ثلاث محاولات.

وقال زيدان "احيانا وعندما تواجه صعوبات فانك تحتاج الى الجماهير لمساعدتك"، مضيفا "لا انتقد الجمهور لانهم يدفعون ثمن تذاكرهم، ولكن مع مباريات كثيرة وعدد من الاصابات، فان اللاعبين والمدرب بحاجة لدعمهم".

وتابع "عندما نرى اليوم اننا في الصدارة وابطال الشتاء، فيجب ان نهنئ الجميع. الامر ليس سهلا وحققناه".

وخسر ريال مدريد جهود الجناح الايسر البرازيلي مارسيلو لاصابة في الفخذ الايسر في الدقيقة 25، ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي خرج في الدقيقة 78 بسبب شد عضلي.

واوضح زيدان "بالنسبة الى لوكا، انها الام فقط وآمل الا يكون الامر خطيرا، ولكن الوضع اكثر تعقيدا بالنسبة الى مارسيلو".

وفاز اسبانيول على ضيفه غرناطة بثلاثة اهاف لرييس (10) وبياتي (32) ونافارو (48) مقابل هدف لبيريرا (23).

وتعادل الافيس مع ليغانيس بهدفين لفيكتور لاغوارديا (11) وادغار منديز (51) مقابل هدفين لميغيل انخل غيريرو (45) وبابلو اينسوا (84).

وفاز فالنسيا على مضيفه فياريال بهدفين لكارلوس باراغان (35) وسانتياغو ميتا (42)، فرفع رصيده الى 19 نقطة مبتعدا قليلا عن مراكز الهبوط، وتجمد رصيد منافسه عند 31 نقطة في المركز السادس.

ويلتقي الاحد ايضا اتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد وريال بيتيس مع سبورتينخ خيخون وريال سوسييداد مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد& &&& &&&&&& 43 نقطة من 18 مباراة

2- اشبيلية &&&&& &&&& &&&&&&39 من 18

3- برشلونة &&&& &&& &&&&&&38 من 18

4- اتلتيكو مدريد &&& &&&&&34 من 18

5- ريال سوسييداد& &&&&&&&32 من 18

&

أهداف مباراة&ريال مدريد وملقة:

اهداف مباراة اسبانيول وغرناطة:

أهداف مباراة فالنسيا وفياريال:


,,, by mohtv