حقق الاهلي فوزا مستحقا على ضيفه الاتحاد السكندري 2-صفر الخميس على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل هدفي الاهلي جونيور اجاي (43) وحسين السيد (80) .
 
بهذا الفوز يرفع الاهلى رصيده الى 4 نقاط من مباراتين فى المركز الثالث عشر، بعدما تأجلت مبارياته امام الرجاء والمقاصة والاسماعيلي لخوضه مباراتي الدور ربع النهائي لدوري ابطال افريقيا امام الترجى التونسي ومباراة ذهاب نصف النهائي امام النجم الساحلي، فى حين توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 6 نقاط فى المركز التاسع .
 
ضغط الاهلي منذ البداية وسنحت له اكثر من فرصة خطيرة لكن احمد حمودي والمغربي وليد ازاروا اهدرا فرصتين محققتين للتهديف فى الدقيقتين 21 و23 من انفراد بحارس الاتحاد السكندري الهاني سليمان الذي نجح فى التصدي لهما.
 
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين، نجح اجاي فى احراز الهدف الاول مستغلا خطأ دفاع الضيوف في التعامل مع ركلة ركنية فسدد الكرة على يسار الهاني سليمان.
 
وتواصلت سيطرة الاهلي في مطلع الشوط الثاني وانقذت عارضة الاتحاد هدفا ثانيا للاهلي من رأسية احمد حمودي (53).
 
وحسم الاهلي النتيجة نهائيا لصالحه عندما اضاف حسين السيد الهدف الثاني قبل نهاية المباراة ب10 دقائق.
 
المصري والمقاصة 
 
وخطف المصري فوزا قاتلا من ضيفه المقاصة 3-2 على ملعب الجيش ببرج العرب.
 
وسجل اهداف المصري اسلام ابو سليمة (44) واحمد شكري (62) واحمد عيد عبد الملك (90 +4)، في حين سجل هدفي المقاصة جون انطوي (2 و62).
 
ورفع المصري رصيده إلى 12 نقطة ليخطف صدارة الدوري من المقاولون العرب ، فس حين تأزم موقف المقاصة وصيف البطولة السابقة ليبقى في المركز الـ 17 برصيد نقطة وحيدة.
 
وتعادل الأسيوطي مع ضيفه المقاولون العرب بهدف لكل منهما.
 
سجل محمد سمير هدف المقاولون العرب (38) ، وتعادل شريف دابو للأسيوطي (54 من ركلة جزاء).
 
بهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاولون إلى 11 نقطة في المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 5 نقاط في المركز الـ11 .
 
شاهد اهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري