قاد راسل وستبروك بـ "تريبل دبل" فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر الى فوز صعب على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بعد ثلاثة أشواط إضافية، ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة، والتي شهدت فوزا مفاجئا ليوتا جاز على بوسطن سلتيكس.

الى ذلك، حقق صاحب أفضل سجل في الدوري هيوستن روكتس، فوزه الـ 12 تواليا، وهذه المرة على حساب سان انتونيو سبيرز.
 
وحسم أوكلاهوما المباراة مع مضيفه فيلادلفيا بنتيجة 119-117.
 
وكعادته، لم يتخلف وستبروك عن تحقيق "علامته المسجلة" في كرة السلة، بتحقيق "تريبل دبل" هي العاشرة له هذا الموسم والـ 89 في مسيرته، مع 27 نقطة و17 متابعة و15 تمريرة حاسمة.
 
وقال وستبروك بعد المباراة "هذا ما نعيش من أجله (...) خارج ملعبنا، أجواء جميلة، ان نأتي الى هنا ونفوز بهذه الطريقة".
 
ومكن وستبروك وزميلاه بول جورج وكارميلو أنطوني (24 نقطة لكل منهما)، فريقهم من تحقيق فوزه الرابع عشر هذا الموسم في 28 مباراة، والثالث تواليا خارج أرضه. 
 
كما كان هذا الفوز الـ 17 تواليا لأوكلاهوما على حساب فيلادلفيا.
 
وإضافة الى الـ "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)، كان وستبروك صاحب التمريرة الحاسمة التي أتاحت لزميله أندري روبرتسون تسجيل سلة الفوز.
 
وكان وستبروك واحدا من لاعبين اثنين فقط في أوكلاهوما لعبا أكثر من 50 دقيقة في المباراة. وقال اللاعب البالغ من العمر 29 عاما "لا أتوقف أبدا، أبدا. أنا أناضل طوال حياتي، لم أحصل أبدا على أمر بسهولة (...) لا أبالي بالنسب المئوية، كل ما يهمني هو الفوز".
 
وكان أوكلاهوما قد تمتع بأفضلية في الشوط الأول، اذ صنع فارق خمس نقاط في الربع الأول (28-23) وثلاثة في الربع الثاني (27-24). الا ان المضيف عاد في الربع الثالث وقلص الفارق (30-26)، وأنهى الربع الأخير بفارق مماثل (17-13) لتمدد المباراة. وانتهى الشوط الاضافي الأول بنتيجة 8-8، والثاني 9-9.
 
وكان الأفضل مع فيلادلفيا الكاميروني جويل إمبيد مع 34 نقطة، علما انه شارك في 48 دقيقة من المباراة، وهو رقم قياسي شخصي. 
 
وأضاف جاي جاي ريديك 19 نقطة، وبن سيمونز 11 تمريرة حاسمة.
 
- فرحة غير كاملة ليوتا -
 
ويحتل أوكلاهوما المركز الثامن في ترتيب المنطقة الغربية، متقدما بمركز على يوتا جاز الذي حقق مفاجأة الجمعة بفوزه على متصدر المنطقة الشرقية مضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة 107-95.
 
الا ان فرحة يوتا بفوزه الـ 14 هذا الموسم (مقابل 15 خسارة) لم تكتمل، اذ فقد في المباراة جهود اثنين من لاعبيه الاساسيين، هما الفرنسي رودي غوبير الذي خرج بسبب إصابة في الركبة بعد مرور نحو دقيقتين على البداية، وديريك فايفورز الذي جرح قرب عينه اليسرى واحتاج الى تقطيب.
 
وسيخضع غوبير لفحوص السبت لتحديد مدى الاصابة، علما انه سبق له وغاب عن 11 مباراة هذا الموسم بسبب إصابة في الركبة.
 
وأنهى يوتا جاز بفضل أفضل مسجل في صفوفه ريكي روبيو (22 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات)، سلسلة من أربع هزائم متتالية. كما تمكن من تحقيق فوزه الأول على ملعب بوسطن منذ العام 2008.
 
وكان الربع الثاني نقطة تحول أساسية في المباراة. فبعدما أنهى سلتيكس الربع الأول متقدما بفارق خمس نقاط (26-21)، توقف حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري الأميركي (17 لقبا) في عن التسجيل لأكثر من عشر دقائق في الربع الثاني (من أصل 12 دقيقة)، وفشل في 18 محاولة متتالية ضد سلة يوتا. 
 
وأنهى الأخير هذا الربع بفارق 12 نقطة (25-13)، ووسع الفارق بخمس نقاط في الربع الثالث (33-28). ولم يتمكن بوسطن في الربع الأخير من العودة الى أجواء المباراة التي كان نجمه كايري إيرفينغ أفضل مسجل فيها مع 33 نقطة.
 
وقال مدرب يوتا كوين سنايدر "واصلنا تقديم أفضل أداء لنا على رغم غياب لاعبين من طينة كبيرة".
 
ورأى مدرب بوسطن براد ستيفنز ان فريقه "يعاني من صعوبة في إيجاد حلول عندما نواجه صعوبات".
 
- 12 فوز تواليا لهيوستن -
 
أما متصدر ترتيب المنطقة الغربية هيوستن روكتس، فحقق فوزا كبيرا على ثالث المنطقة نفسها سان انتونتيو سبيرز بنتيجة 124-109.
 
وفي مباراة حسمت عمليا من الربع الأول الذي أنهاه هيوستن متقدما بفارق 15 نقطة (31-16)، حقق روكتس فوزه الـ 12 تواليا وحافظ على أفضل سجل في الدوري هذا الموسم (23 فوزا في 27 مباراة).
 
ويعود الفضل بشكل أساسي في فوز هيوستن الى نجميه جيمس هاردن وكريس بول مع 28 نقطة لكل منهما.
 
وواصل هيوستن بذلك تحقيق أداء لافت هذا الموسم، اذ لم يخسر منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر (أمام تورونتو رابتورز)، علما ان تلك الخسارة أتت في حينه بعد سلسلة من ست انتصارات متتالية.
 
وتغلب تورونتو، ثالث المنطقة الشرقية، الجمعة على بروكلين نتس بنتيجة 120 - 87، محققا فوزه الـ 19 هذا الموسم في 27 مباراة.
 
الى ذلك، تفوق دنفر ناغتس على نيو أورليانز بيليكانز 117 - 111 بعد التمديد، بينما تغلب ممفيس غريزليز على أتلانتا هوكس 96 - 94، وشيكاغو بولز على ميلووكي باكس 115-109، وميامي هيت على تشارلوت هورنتس 104-98، وديترويت بيستونز على انديانا بايسرز بالنتيجة عينها، وبورتلاند ترايل بلايزرز على أورلاندو ماجيك 95-88، واشنطن ويزاردز على لوس أنجليس كليبيرز 100 - 91.