فاز فياريال على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر الاحد بعد ثلاث هزائم متتالية، وواصل جيرونا أداءه التصاعدي محققا فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه خيتافي 1-صفر في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب بالايدوس، خطف فياريال فوزا صعبا لكنه مهم بعد ان بدأ الفريقان اللقاء بأفضلية لصاحب الارض في المباريات الخمس الاخيرة كونهما واجها نفس الفرق تقريبا.

وفاز سلتا فيغو على اتلتيك بلباو (3-1) وليغانيس (1-صفر) وتعادل مع برشلونة (2-2)، وخسر امام اشبيلية وفالنسيا بنتيجة واحدة (1-2).

من جانبه، فاز فياريال على ملقة 2-صفر، ثم تعادل مع اتلتيك بلباو 1-1 قبل ان يتلقى ثلاث هزائم متتالية امام اشبيلية (2-3) وليغانيس (1-3) وبرشلونة (صفر-2).

وابقى الفوز فياريال في المركز السادس برصيد 24 نقطة، ويعود الفضل فيه الى بابلو فورنالس الذي تابع برأسه وبطريقة غاية في الروعة عرضية وصلته من الكولومبي كارلوس باكا على مشارف المنطقة (34).

بدوره، بقي سلتا فيغو في المركز الثاني عشر وله 18 نقطة، وهو يتقدم بفارق الاهداف وحتى المواجهات على اتلتيك بلباو الذي تعادل سلبا السبت معه ريال سوسييداد، وعلى ريال بيتيس الذي يلعب الاثنين في ضيافة ملقة.

من جانبه، استهل جيرونا موسمه الأول بين الكبار بفوز وحيد في مبارياته الثماني الأولى، ثم حقق النادي الكاتالوني المتواضع أربعة انتصارات احدها على ريال مدريد حامل اللقب (2-1).

ويدين جيرونا بفوزه السادس هذا الموسم ونقطته الـ23 الى الاوروغوياني كريستيان ستواني الذي جعل من خيتافي ضحيته المفضلة في الدوري الإسباني، بعدما هز شباكه للمرة الرابعة.

وسجل ستواني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 5.

وجدد جيرونا تفوقه على خيتافي، لأن الفريقين تواجها مرتين الموسم الماضي في الدرجة الثانية، وفاز النادي الكاتالوني ذهابا خارج ملعبه 2-صفر، وايابا بين جماهيره 5-1.

وتجمد رصيد خيتافي عند 20 نقطة بعدما مني بهزيمته السادسة.

وتعادل لاس بالماس الاخير مع اسبانيول السادس عشر بهدفين للفرنسي لويك ريمي (81) والارجنتيني جوناثنان كاييري (89) مقابل هدفين لجيرارد مورينيو (19 و41). 
وفرط اسبانيول بفوز كان سيرفعه الى المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، لا بل كان على وشك الخروج خاسرا في آخر تسع دقائق من المباراة لكن جوناثان فييرا فشل في ترجمة ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

ويلعب لاحقا برشلونة المتصدر مع ديبورتيفو لاكورونيا، على أن تختتم المرحلة الثلاثاء باللقاء المؤجل بين ليغانيس وريال مدريد الذي شارك في كأس العالم للاندية واحتفظ باللقب بفوزه على غريميو البرازيلي بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أهداف مباراة فياريال وسلتا فيغو:

أهداف مباراة جيرونا وخيتافي:

أهداف