نأى النجم الويلزي السابق راين غيغز بنفسه الخميس عن احتمال خلافته لبول كليمنت المقال كمدير فني لسوانسي سيتي الذي يحتل المركز الأخير في ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعين النادي الذي أقال كليمنت في 20 كانون الأول/ديسمبر، ليون بريتون مشرفا موقتا على جهازه التدريبي، الا انه يبحث عن ثالث مدرب له خلال عام. وتردد اسم غيغز الى جانب آخرين مثل الهولنديين لويس فان غال ورونالد كومان، والويلزي طوني بوليس.

وسبق ان تم الربط بين غيغز ومهمة تدريب سوانسي قبل تعيين الأخير المدرب الأميركي بوب برادلي في تشرين الأول/اكتوبر 2016.

وردا على سؤال عما اذا كان تولي المسؤولية محتملا هذه المرة، قال غيغز لقناة "سكاي سبورتس" الانكليزية "كلا. تحدثت اليهم (مسؤولي النادي) سابقا، والمرة الأخيرة كانت قبل تعيينهم بوب برادلي".

وتعليقا على النتائج السيئة للنادي، قال غيغز "لا أعرف، لست في النادي، لكن من الواضح انه على مر الاعوام تمت إدارته بطريقة جيدة، ولعب بالطريقة الصحيحة، وثبت نفسه في الدوري الممتاز".

أضاف "الا ان الأمر صعب حاليا"، مشيرا الى ان المنافسة في المراكز الأخيرة للدوري الانكليزي تزداد صعوبة كل سنة.

وسبق لغيغز (44 عاما) ان تولى مهام التدريب موقتا في ناديه السابق مانشستر يونايتد بعد إقالة الاسكتلندي ديفيد مويز في العام 2014، وعمل بعدها كمدرب مساعد لفان غال الذي عين خلفا للمقال.

ولم يتول غيغز أي مهام تدريبية منذ رحيله عن يونايتد عام 2016، على رغم ان اسمه تردد لتولي الاشراف على عدد من الفرق.

وسوانسي هو النادي الويلزي الوحيد المشارك في الدوري الانكليزي.

وعين كليمنت في منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي، وساهم بعد تعيينه في تفادي سوانسي الهبوط الى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي، وحقق ثلاث انتصارات في أول أربع مباريات معه هذا الموسم.

الا ان أداء سوانسي هذا الموسم وفوزه في ثلاث مباريات فقط من أصل 18، دفعت النادي للاستغناء عن خدماته، وذلك بعد أقل من 48 على الخسارة 1-3 أمام إيفرتون في 18 كانون الأول/ديسمبر.

وكان تدريب سوانسي أول تجربة لكليمنت كمدرب في الدوري الممتاز، بعدما عمل كمساعد للايطالي كارلو أنشيلوتي خلال توليه تدريب أندية تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.

وأعلن سوانسي الخميس ان بريتون، الذي شغل منصبا في الجهاز التدريبي خلال عهد كليمنت وواصل الدفاع عن ألوان النادي كلاعب، سيتولى مهام المدرب بشكل موقت خلال الفترة المقبلة.

وشدد بريتون (35 عاما) خلال مؤتمر صحافي على عدم وجود نية لديه لتولي مهمة المدير الفني بشكل ثابت، قائلا "لا أريد ان أقول انني لن أقوم بذلك مستقبلا، الا انني لا أعتقد انها ستكون حاليا الخطوة الصحيحة بالنسبة إلي".