يخيم اللقاء المتجدد للنجمين اللدودين راسل وستبروك وكيفن دورانت في تشكيلة واحدة، على مباراة كل النجوم "اول ستار" السنوية التقليدية التي تجمع بين المنطقتين الغربية والشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، الاحد في نيواورليانز.

لم يتحدث دورانت مع زميله السابق وستبروك في الاشهر السبعة الماضية، بعد تركه اوكلاموها سيتي ثاندر وتوقيعه مع غولدن ستايت ووريرز في عقد حر.

وبعد ان شكل ثنائيا هجوميا ضاربا مع وستبروك لثماني سنوات، انتقل دورانت الى ووريرز الذي اقصى اوكلاهوما في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي.

لكن اللاعبين اللذين سيمثلان فريق المنطقة الغربية في النسخة الـ66 من مباراة كل النجوم، قللا من دراما لم الشمل بينهما بعد انفصال دورانت عن اوكلاهوما.

وعن امكانية تكلمه مع وستبروك، قال دورانت لشبكة "اي اس بي ان" الرياضية: "لم ات الى هنا ليكون هناك اي نوع من الدراما او لقاء من القلب الى القلب مع اي شخص اخر".

وتابع: "لا افكر حتى في هذا الامر. اذا حدث فليكن. واذا لم يحدث فلن تكون مشكلة كبيرة. انا هنا للاستمتاع في نهاية الاسبوع".

في المقابل، اجاب وستبروك على كل الاسئلة المتعلقة باتحاده مع دورانت مجددا في فريق واحد، بتعليقات حول "اسبوع الموضة" متجاهلا القضية برمتها.

ويتصدر وستبروك (28 عاما) ترتيب هدافي الدوري "ان بي ايه" مع 31,1 نقطة في المباراة الواحدة، وهو الثالث لدى الممررين (10,1) والثاني عشر في ترتيب ملتقطي المتابعات (10,5).

ويسير وستبروك على الطريق الصحيح لمعادلة الرقم التاريخي لاوسكار روبرتسون في عدد الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" في موسم واحد. وحقق وستبروك 27 ثلاثية مزدوجة في 57 مباراة حتى الان، فيما يملك روبرتسون 41 ثلاثية مزدوجة في موسم 1961-1962.

من جهته، يتصدر دورانت (28 عاما) ترتيب هدافي فريقه غولدن ستايت (25,8 نقطة و8,3 متابعات)، فساهم في تربع حامل لقب الموسم قبل الماضي على صدارة ترتيب الدوري (47-9)، فيما لم يحقق اوكلاهوما مع وستبروك افضل من المركز السابع في المنطقة الغربية (32-25).

وستضم التشكيلة الاساسية لفريق الغرب ستيفن كوري ودورانت من ووريرز وجيمس هاردن (هيوستن روكتس) وكاوهي ليونارد (سان انطونيو سبيرز) وانطوني ديفيس (نيواورليانز بيليكانز).

- كسر للجليد وتهرب من المصالحة -

يقود فريق الغرب مدرب ووريرز ستيف كير، الذي سيستفيد من لاعبي فريقه دورانت وكوري وكلاي تومسون ودريموند غرين.

وسيكون بمقدور كير ان يدفع بنجوم فريقه الاربعة الى جانب وستبروك في احدى فترات المباراة، بيد انه بقي متكتما حول امكانية الدفع بوستبروك ودورانت في الوقت عينه، نظرا لتواجد وستبروك في التشكيلة الاحتياطية.

وقال كير: "بالتأكيد لقد فكرت في الأمر. الشيء الوحيد الذي يجب ان تقوم به كمدرب في مباراة كل النجوم هو تجزيء الدقائق...".

وكان وستبروك افضل لاعب في مباراة كل النجوم عامي 2015 و2016 بتسجيله 41 و31 نقطة على التوالي.

وواجه دورانت صافرات الاستهجان عندما زار ملعب اوكلاهوما اول مرة بعد انتقاله مطلع الشهر الحالي. وبلغ معدل دورانت 37,7 نقطة في المباريات الثلاث التي واجه فيها فريقه السابق هذا الموسم.

وعبر دورانت عن تعبه من تصدر علاقته المتوترة مع وستبروك المواضيع الرئيسة لاسبوع كل النجوم: "الجميع يحب الدراما.. يبدو وكأننا في أوبرا صابون".

ويعول الموزع كوري، افضل لاعب في الدوري في اخر سنتين بعد تتويج دورانت في 2014، على جميع اللاعبين للالتقاء من اجل انجاح الحدث.

اما غرين فأمل ان يكون "كاسرا للجليد" بحال توتر غرفة الملابس.

ولن يلعب نجم الدوري الاخر جيمس هاردن الذي زامل دورانت ووستبروك سابقا في اوكلاهوما، دور الاطفائي: "سابقى بعيدا عن هذا الموضوع".

وسيمثل فريق المنطقة الشرقية ليبرون جيمس، افضل مسجل في تاريخ مباراة كل النجوم مع 291 نقطة وكايري ايرفينغ (كليفلاند كافالييرز) وديمار دي روزان (تورونتو رابتورز) وجيمي باتلر (شيكاغو بولز) واليوناني يانيس انتيتوكونمبو (ميلووكي باكس).

اما بدلاء الشرقية فهم ايزياه توماس (بوسطن سلتيكس)، جون وال (واشنطن ويزاردز)، كارميلو انتوني (نيويورك نيكس)، كايل لوري (توروتتو رابتورز)، بول جورج (انديانا بيسرز)، كيمبا ووكر (تشارلوت هورنتس) وبول ميلساب (اتلانتا هوكس).

في المقابل يمثل بدلاء الغربية وستبروك وتومسون وغرين وديماركوس كازنز (ساكرامنتو كينغز)، الاسباني مارك غاسول (ممفيس غريزليز)، دي اندريه جوردان (لوس انجليس كليبرز) وغوردون هايوورد (يوتا جاز).

وكانت المنطقة الغربية فازت على المنطقة الشرقية 196-173 السنة المضاية في تورونتو الكندية، وهي الاكثر غزارة في النقاط في التاريخ.

وشهدت المباراة الظهور الثامن عشر الاخير للاعب لوس انجليس ليكرز الاسطوري كوبي براينت.

وتحمل المنطقة الشرقية العدد الاكبر من الانتصارات برصيد 37 فوزا مقابل 28 خسارة.