فجر أحد المساهمين في نادي برشلونة الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل بعدما طالب بتجريد الغريم التقليدي ريال مدريد من بعض ألقابه التي توج بها في السابق في مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن جواكيم مولينس أحد المساهمين في نادي برشلونة والذي سبق له ترشيح نفسه لرئاسة برشلونة عام 2003، قام برفع طلب رسمي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل إعادة النظر في احتساب أربعة كؤوس ملك فاز بها نادي ريال مدريد في الماضي.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكاتالوني طالب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتجريد ريال مدريد 4 ألقاب في مسابقة كأس الملك التي توج بها الميرينغي أربع مرات بين سنتي 1903 و1909.

وحصلت الصحيفة الكاتالونية على نسخة من الطلب الذي تقدم به جواكيم مولينس، وأكدت أن الأخير يعتمد في طلبه على معيار محدد، ذلك أن الاتحاد الإسباني لا يحتسب أي بطولة لم يكن هو المشرف الرسمي والمباشر عليها وعلى هذا الأساس لم يتم احتساب لقب الدوري الذي فاز به برشلونة سنة 1937 والذي كان يسمى دوري المِديتيرانيو، إبّــان الحرب الأهلية في إسبانيا.

 كما لم يتم احتساب ما كان يسمى بكأس رئيس الجمهورية والتي فاز بها نادي ليفانتي في السنة نفسها وللسبب عينه.

وينطبق نفس الشيء على الكؤوس التي فاز بها ريال مدريد في بداية القرن العشرين، فلم يكن الاتحاد الإسباني قد تأسس بعد وحسب مولينس لا يمكن احتساب تلك الألقاب لريال مدريد وفقا للمعيار ذاته خاصة أن غالبية تلك الكؤوس كانت من تنظيم النادي الملكي نفسه.