اعلن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الخميس تعيين المدرب المقال للمنتخب الأرجنتيني ادغاردو باوزا مدربا له خلفا لمهدي علي.

 وقال الاتحاد في بيان "وقع المدرب الارجنتيني ادغاردو باوزا عقد تولي مسؤولية تدريب منتخب الامارات الاول لكرة القدم صباح اليوم"، على ان يتم تقديمه رسميا الى وسائل الاعلام مساء الخميس.
 
وقال الاتحاد ان باوزا (59 عاما) سيتولى "قيادة الأبيض (كنية المنتخب) للمرحلة المقبلة"، من دون ان يحدد تفاصيل العقد او مدته. 
 
الا انه من المتوقع ان يبقى باوزا في منصبه الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019، والتي ستستضيفها دولة الامارات.
 
وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أقال باوزا (59 عاما) في نيسان/ابريل الماضي بسبب النتائج السيئة التي حققها المنتخب في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.
 
ويواجه المنتخب خطر عدم التأهل الى كأس العالم، اذ يحتل حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا. وكان باوتسا تولى مهامه مطلع آب/اغسطس 2016 بأولوية إقناع نجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي العودة عن اعتزاله اللعب دوليا، وهو ما تم في وقت لاحق.
 
وفي فترة 8 اشهر على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده، قاده الى الفوز 3 مرات والتعادل مرتين والخسارة 3 مرات.
 
وتنتظر باوزا مهمة صعبة على رأس الجهاز الفني الاماراتي، خلفا لمهدي علي الذي استقال في آذار/مارس الماضي بعد الخسارة امام استراليا صفر-2 في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018.
 
وستكون المهمة الاولى للمدرب الارجنتيني قيادة "الابيض" في مواجهة مضيفته تايلاند في 13 حزيران/ يونيو ضمن التصفيات.
 
وتقلصت حظوظ الامارات ببلوغ النهائيات، اذ تحتل قبل ثلاث جولات من ختام التصفيات، المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق 4 عن استراليا الثالثة و7 عن السعودية واليابان. وتسعى الامارات لاحتلال المركز الثالث الذي يتيح لها خوض ملحق تأهيلي مع ثاني المجموعة الاولى، ثم ملحق عالمي مع ممثل الكونكاكاف.
 
وسبق لباوزا ان عمل في منطقة الخليج، اذ تولى تدريب نادي النصر السعودي في العام 2009.