اعلن سام الاردايس مدرب كريستال بالاس الانكليزي الثلاثاء استقالته من منصبه كمدرب للفريق لاسباب عائلية، وذلك بعد خمسة اشهر فقط على توليه المهمة.

وقال الاردايس (62 عاما) منتخب انكلترا السابق انه "ليس لديه طموحات لتولي مهمة اخرى".

وتابع في بيان عقب محادثاته مع رئيس النادي ستيف باريش "في بعض النواحي، كان اتخاذ القرار صعبا، ولكن في نواح أخرى كان قرارا سهلا".

وكان الاردايس خلف الن باردو في كانون الاول/ديسمبر الماضي في عقد لسنتين ونصف السنة، وقاد الفريق الى ثمانية انتصارات في 21 مباراة.

وانهى كريستال بالاس الدوري الانكليزي الممتاز في المركز الرابع عشر.

واضاف الاردايس في بيانه "سأكون دائما ممتنا لكريستال بالاس وستيف باريش لمنحي هذه الفرصة لمساعدة الفريق على البقاء في الدوري الممتاز، واكثر من ذلك لمنحي فرصة اعادة بناء سمعتي بعد الذي حصل مع منتخب انكلترا، فشعرت بأنني بحاجة الى فرصة اخرى كمدرب في الدوري الممتاز لاظهر انني لا زلت قادرا على تحقيق شيئ مميز".

وتولى الارادايس تدريب منتخب انكلترا لمدة 67 يوما قاده فيها في مباراة واحدة فقط قبل ان يضطر الى الاستقالة بعد تعرضه الى خدعة من احدى الصحف.

وانتقد الاردايس في تصريحات تم تصويرها سرا من قبل صحافيين في "ديلي تلغراف" ادعوا انهم رجال اعمال من شرق اسيا قرار الاتحاد الانكليزي باعادة بناء ملعب ويمبلي، وسخر من سلفه في تدريب المنتخب روي هودجسون، كما قدم نصائح حول كيفية التهرب من قوانين الانتقالات.

وسبق له تدريب بولتون ووست هام ونيوكاسل وسندرلاند.