&حقق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازاً فردياً جديداً خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس القارات المقامة بروسيا، يعكس استمراريته في التألق رغم تجاوزه سن الثلاثين عاماً من عمره،&ويؤكد عدم اكتراثه بمستقبله مع ناديه ريال مدريد الإسباني، بعدما بصم على عروض فنية قوية في منافسات البطولة في وقت يشكل مصيره مع ناديه الملكي مادة دسمة لمختلف وسائل الإعلام.

وبحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، فإن رونالدو أصبح أول لاعب ينجح في التسجيل خلال 8 نهائيات لبطولات عالمية رسمية، بعدما سجل هدفين خلال دور المجموعات من بطولة كأس القارات ضد منتخبي روسيا و نيوزيلندا.
&
وتعتبر بطولة كأس القارات هي النهائيات الثامنة التي يسجل خلالها رونالدو هدفاً على الأقل، بعدما سبق له أن سجل في بطولة كأس أمم أوروبا خلال أربع دورات أعوام 2004 و 2008 و 2012 و 2016 ، كما سجل في نهائيات كأس العالم في الدورات الثلاث الأخيرة أعوام 2006 و 2010 و 2014.
&
وفي سياق متصل بالإنجازات والأرقام الفردية التي حققها رونالدو، فإن الأخير يتصدر ترتيب أفضل اللاعبين الهدافين على مستوى المنتخبات العالمية، الذين خاضوا أكثر من 100 مباراة مع منتخباتهم الوطنية .
&
وسجل رونالدو 75 هدفاً مع المنتخب البرتغالي خلال 142 مباراة متفوقاً بفارق سبعة أهداف عن روبي كين، نجم منتخب إيرلندا السابق الذي سجل 68 هدفاً في 146 مباراة.