تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في نصف نهائي البطولة الخاصة بمنطقة الكونكاكاف

جامايكا تثأر من المكسيك وتجردها من لقب "الكأس الذهبية"

مواضيع ذات صلة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 ثأر منتخب جامايكا لكرة القدم من نظيره المكسيكي وجرده من اللقب بفوزه عليه 1-صفر فجر الاثنين في نصف نهائي الكأس الذهبية 21017 الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، ليلاقي الولايات المتحدة في النهائي.

على ملعب روز بول في باسادينا بولاية كاليفورنيا، وأمام 42 الف متفرج غالبيتهم من مشجعي المكسيك، فاجأت جامايكا منافستها بهدف لكيمار لاورنس (24 عاما) من ركلة حرة من مسافة 25 مترا في الدقيقة 88، أبقت الحارس المكسيكي خيسوس كورونا مكتوف الأيدي.
 
وقاد لاورنس جامايكا الى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي لتواجه الاربعاء المقبل بتوقيت الولايات المتحدة (فجر الخميس) البلد المضيف الذي بلغ النهائي على حساب كوستاريكا 2-صفر.
 
وئأرت جامايكا لخسارتها امام المكسيك 1-3 في نهائي النسخة السابقة عام 2015، علما بانها لم تحرز اللقب الذي احتكرته المكسيك والولايات المتحدة بفوزهما بـ 12 من أصل 13. وأفلت لقب وحيد من البلدين هو في نسخة 2009 التي أحرزت كندا لقبها.
 
وعلق مدرب جامايكا ثيودور ويتمور (44 عاما) بعد الفوز قائلا "أفضل صورة لايجاز المباراة تأتي من التوراة: داوود هزم جالوت".
 
وسيطرت المكسيك، على رغم غياب نجومها الذين شاركوا مؤخرا في كأس القارات 2017 التي أقيمت في روسيا، على المجريات من بداية اللقاء وحتى نهايته، الا ان لاعبيها اصطدموا بدفاع صلب ومنظم حرمهم من ترجمة أي من الفرص العديدة التي سنحت لهم.
 
وكان المنتخبان التقيا في دور المجموعات من النسحة الحالية وتعادلا سلبا. ويدين الجامايكون ببلوغهم النهائي بشكل أساسي الى الحارس أندريه بلايك الذي تألق بداية في ربع النهائي وساهم بشكل فعال وكبير في الفوز على كندا 2-1 ومنحهم بطاقة التأهل لدور الاربعة.
 
- فقدان الواقعية -
 
وأدى بلايك الذي يدافع عن الوان فريق فيلادلفيا في الدوري الاميركي للمحترفين، بدور أساسي أيضا في نصف النهائي، وحرم المكسيكيين من فرص محققة للتسجيل لا سيما من خلال التصدي ببراعة لمحاولات خيسوس غاياردو (65 من ركلة حرة و81 من ضربة رأس محكمة) ورودولفو بيتزارو (75).
 
في المقابل، نجح كورونا في إبعاد خطر الفرص الجامايكية القليلة نسبيا، لاسيما بتصديه لرأسية داميون لو (78).
 
واعرب لويس بومبيليو بايز مساعد المدرب الكولومبي لمنتخب المكسيكي خوان كارلوس اوسوريو، عن الاسف الكبير بعد الخسارة، وقال "علينا النهوض من هذه النكسة وتحليل ما حصل في المباراة".
 
أضاف "صنعنا فرصا عدة لكننا افتقدنا الى الواقعية. للاسف اوهمنا الجمهور بأننا سنحقق الفوز لكن ذلك لم يتحقق لاننا افتقدنا ايضا الى الفعالية".
 
وتابع "أعطت جامايكا اولوية للشق الدفاعي، ولم نستطع التسجيل، لم نستطع ايجاد الحلول. علينا ان نجري بعض التعديلات. كنا مصممين على تقديم افضل ما لدينا. لكن عندما لا تحقق الفوز عليك ان تقوم بعملية نقد ذاتي وتفكير. هذه هي الطريقة التي تجعلنا نحسن اداءنا".
 
وأشار الى ان المنتخب سيتفرغ "لتصفيات مونديال 2018، وقد أصبحنا قريبين من التأهل"، اذ تتصدر المكسيك الدور النهائي من تصفيات الكونكاكاف برصيد 14 نقطة أمام كوستاريكا (11) والولايات المتحدة (8)، بينما خرجت جامايكا من دور المجموعات.
 
ويتأهل أول ثلاث منتخبات في الدور النهائي الى نهائيات المونديال على ان يلعب الرابع ملحقا مع خامس آسيا.
 
وتوجت المكسيك بلقب الكأس الذهبية سبع مرات (اعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و2011 و2015) مقابل 5 مرات للولايات المتحدة (اعوام 1991 و2002 و2005 و2007 و2013).
 
وودعت المكسيك البطولة بعد ان اغضبت جمهورها، في حين واصلت جامايكا المشوار حتى النهائي حيث ستواجه منافسا آخر من الوزن الثقيل عندما تلتقي الاربعاء الولايات المتحدة.
 
وتقدم الولايات المتحدة بقيادة المدرب العائد بروس ارينا اداء مقبولا ونتائج مرضية في نسخة 2017، وحققت الفوز الثالث عشر تواليا في نصف النهائي. 
 
واستبق ويتمور النهائي بالقول "نريد ان نبرهن ان الكونكاكاف لا تختصر بالولايات المتحدة والمكسيك".
 
شاهد الأهداف
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة