استهل منتخب المكسيك حملة الدفاع عن لقبه بطلا للكأس الذهبية بفوز مريح على السلفادور 3-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وتشارك المكسيك بتشكيلة شابة في البطولة التي تأتي بعيد انتهاء مشاركة التشكيلة الاساسية في كأس القارات التي اختتمت في الثاني من تموز/يوليو في روسيا، وخرج فيها المنتخب من الدور نصف النهائي على يد المانيا التي توجت باللقب على حساب تشيلي.
 
وتابع مدرب المنتخب المكسيكي الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المباراة من غرفة ضيافة في الملعب، بسبب عقوبة الايقاف لست مباريات رسمية التي فرضت عليه لاهانته الحكام في المباراة ضد البرتغال في نصف نهائي كأس القارات. وتولى مواطنه لويس بومبيو باير قيادة المنتخب من مقاعد الجهاز الفني.
 
وافتتح هيدغاردو مارين التسجيل للمكسيك بكرة رأسية (8)، الا ان السلفادور سرعان ما ردت بهدف التعادل بواسطة نلسون بونيا (10).
 
ومنح الياس هرنانديز التقدم مجددا للمكسيك بتسديدة قوية اثر تمريرة من غاياردو، استدار على نفسه واطلقها لتستقر في الشباك (29)، قبل ان يوسع البديل اوربيلين بينيدا النتيجة بمتابعته كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (55).
 
وقال بايز "تحقيق الفوز في بداية البطولة في غاية الاهمية لانه يمنح المجموعة الكثير من الثقة ومن الاسهل تصحيح الشوائب عندما تفوز وليس عندما تخسر".
 
واضاف "كانت نقطة الضعف لدينا خط الدفاع في الشوط الاول، لكننا قمنا بتحسينات لحل المشكلة".
 
وعن متابعة المدرب اوسوريو للمباراة من بعيد قال بايز "بطبيعة الحال، هو يعاني لكنني واثق من انه سعيد" بالفوز.
 
ورفعت المكسيك رصيدها الى سبعة انتصارات متتالية دون خسارة ضد السلفادور في سلسلة ممتدة منذ عام 2009.
 
وتلتقي المكسيك في مباراتها المقبلة مع جامايكا في اعادة لنهائي البطولة الذي جمع بينهما في مدينة دنفر الاميركية عام 2015.
 
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، تخطت جامايكا كوراساو 2-صفر بعد شوط اول مخيب.
 
وانتظرت جامايكا الدقيقة الثامنة والخمسين لتفتح التسجيل امام منتخب مغمور كرويا، وذلك بواسطة روماريو وليامس بكرة سددها بيسراه قبل ان تضيف الثاني عن طريق دارن ماتوكس في الدقيقة 73.
 
وثأرت جامايكا بالتالي لهزيمتها المفاجئة امام كوراساو في كأس البحر الكاريبي في 25 حزيران/يونيو الماضي.
 
وتألق في صفوف كوراساو حارس المرمى أندري بلايك الذي تصدى لاكثر من محاولة خطيرة لجامايكا. 
 
شاهد أهداف مباراة المكسيك والسلفادور