يتجدد الموعد بين المكسيك حاملة اللقب وجامايكا وصيفتها بعد تأهلهما الى الدور نصف النهائي للكأس الذهبية الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

على ملعب جامعة فينيكس في غليندايل، تغلبت المكسيك في ربع النهائي بشق النفس على هندوراس بهدف وحيد سجله رودولفو بيتزارو (4)، فيما فازت جامايكا على كندا بهدفين لشون فرانسيس (6) وروماريو وليامس (50) مقابل هدف لجونيور هويلت (60).
 
وتلعب المكسيك مع جامايكا صباح الثلاثاء على ملعب روز بول في باسادينا في اعادة لنهائي 2015 (3-1 للمكسيك)، وفي نصف النهائي الثاني الولايات المتحدة مع كوستاريكا فجر الاثنين على ملعب كاوبويز في ارلينغتون.
 
وتختتم البطولة صباح الخميس المقبل بلقاء الفائزين في دور الاربعة على ملعب ليفايس في سانتا كلارا.
 
وسبق للمكسيك أن التقت جامايكا في النسخة الحالية ايضا ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تصدرتها الاولى برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين عن الثانية، وتعادلا سلبا في مباراة باهتة خلت من كل شيء.
 
وتأهلت المكسيك الى نصف النهائي للمرة السادسة على التوالي، لكنها عانت هذه المرة في غياب افضل لاعبيها الذين شاركوا حتى نهاية الشهر الماضي في كأس القارات في روسيا التي تستضيف مونديال 2018.
 
وترك الهدف المبكر اثرا كبيرا على اداء لاعبي هندوراس التي بلغت ربع النهائي كأحد افضل صاحبي مركز ثالث دون ان تسجل اي هدف.
 
في المقابل، لم يدخل مرمى هندوراس الا هدف واحد ايضا في دور المجموعة بخسارتها امام كوستاريكا قبل ان تعتبر فائزة 3-صفر على غويانا الفرنسية لاشراك الاخيرة الدولي الفرنسي السابق فلوران مالودا، ثم تعادلت سلبا مع كندا في الجولة الثالثة الاخيرة، وحلت ثالثة في المجموعة الاولى.
 
وفي الشوط الثاني، وضعت هندوراس حاملي اللقب تحت ضغط كبير وسنحت لها عدة فرص خطيرة، احداها ركلة حرة نفذها رومل كيوتو (54) وتسديدة لاوفيديو لانسا اوقفها الحارس خيسوس كورونا (76).
 
وتفادى المنتخب المكسيك في الوقت بدل الضائع خوض شوطين اضافيين وربما ركلات ترجيح بعد ان تخطى الفريدو ميخيا الحارس كورونا وسدد الكرة فاصابت القائم الايسر (90+3).
 
- هدف مبكر -
 
وكما في المباراة الاولى، فاجأت جامايكا منافستها كندا بهدف مبكر حمل توقيع شون فرانسيس في الدقيقة السادسة بعدما تابع كرة وصلته من النشيط دارت ماتوكس.
 
وكادت وصيفة البطلة تضاعف غلتها مع انقضاء ربع الساعة الاول عندما انفرد ماتوزكس بالحارس الكندي ميلان بوريان، لكنه لم يحسن التعامل مع الموقف فتدخل الاخير وابعد الخطر (15).
 
ولم تهدد كندا مرمى جامايكا في الشوط الاول الا مرة واحدة عبر سايل لارين، بيد ان الحارس والقائد الجامايكي اندرو بلايك تدخل في اللحظة المناسبة وانقذ الموقف (39).
 
وفي الشوط الثاني، استعادت جامايكا بعضا من سيطرتها الميدانية وسجلت الهدف الثاني بعد تسديدة رائعة من ماتوكس ومتابعة من وليامس (50).
 
وانتفضت كندا في نصف الساعة الاخير، وسيطرت على المجريات، واعاد لها جونيور هويلت الامل بعدما قلص الفارق (60) دون ان يتمكن من تجنيبها الخسارة والخروج بعد ان اضاع فرصة ثمينة عندما واجه بلايك وسدد من مسافة قريبة، لكن الاخير تألق وابعد شبح التعادل (71).
 
شاهد أهداف المكسيك وهندوراس

 

شاهد أهداف جامايكا وكندا