يسعى النفط للاحتفاظ بصدارة الترتيب وملاحقه الشرطة لانتزاعها منه عندما يلتقي الاول مع مضيفه كربلاء السبت، والثاني مع امانة بغداد الجمعة في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم.

ويطمح النفط المتصدر برصيد 70 نقطة لاضافة ثلاث نقاط جديدة، وينتظر الشرطة الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة، خدمة كبيرة من كربلاء لفرملته في هذه الجولة.
 
وتفتتح المرحلة الاربعاء بلقاء الزوراء الخامس (62 نقطة) في ضيافة نفط ميسان الذي يفتتح رسميا ملعبه الدولي الجديد.
 
وسيحاول زاخو الاستفادة من مساندة جمهوره لتعزيز مركزه السادس عشر والبقاء بعيدا عن المراكز الثلاثة الاخيرة المهددة بالهبوط عندما يستقبل الحدود الخميس في لقاء يهم الاخير للخروج بفوز معنوي بعد ما ضمن البقاء موسما ثانيا على التوالي في الدرجة الاولى.
 
ويحل الكرخ المستسلم لمصيره في المركز الاخير (16 نقطة) في اليوم ذاته ضيفا على الكهرباء المطمئن على مشواره.
 
ويقابل النجف الثامن (48 نقطة) ضيفه الطلبة (46 نقطة) الجمعة في مباراة سيحاول كل منهما الظفر بنقاطها الكاملة وتحقيق فوز معنوي اكثر مما هو تنافسي بعد ان فقدا فرصة الصراع على المراكز الاولى.
 
ويواجه السماوة السبت اختبارا صعبا على ملعب مضيفه الجوية، حيث سيحاول الصمود والخروج بنتيجة ايجابية او بأقل الخسائر على ملعب طالما اعتاد على انتصارات اصحاب الارض.
 
وتكتسي هذه المواجهة اهمية كبيرة للثالث (68 نقطة) الجوية الطامع بثلاث نقاط هو الاقرب اليها من اجل خلط اوراق الصراع على الصدارة في المراحل الاخيرة.
 
ويختتم نفط الجنوب التاسع (36 نقطة) والحسين صاحب المركز السابع عشر (21 نقطة) المرحلة الاحد، مع افضلية للاول.