خرج الكندي ميلوش راونيتش والرومانية سيمونا هاليب الجمعة من الدور ربع النهائي لدورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، في حين حقق الياباني كي نيشكوري فوزا صعبا في طريقه الى دور الاربعة.

وخسر راونيتش المصنف ثالثا وحامل اللقب عام 2014 بخسارته امام الاميركي جاك سوك الثامن 5-7 و4-6.
 
وهو الفوز الثالث لسوك على راونيتش في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان.
 
ويلتقي الاميركي في نصف النهائي الهندي يوكي بهارمبري الصاعد من التصفيات او الجنوب افريقي كيفن اندرسون الفائز على الهندي يوكي بهارمبري الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-3.
 
وكان اندرسون اخرج النمسوي دومينيك تييم المصنف اول من الدور الثالث الخميس.
 
وتابع الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانيا مشواره وتأهل بصعوبة الى نصف النهائي بفوزه على الاميركي تومي بول 3-6 و7-6 (10-8) و6-4.
 
ويخوض نيشيكوري بطل 2015 اختبارا صعبا ايضا في دور الاربعة ضد الالماني الكسندر زفيريف الخامس الفائز على الروسي دانييل مدفيديف 6-2 و6-4.
 
وعلق نيشيكوري على فوزه الصعب على بول (20 عاما) المصنف في المركز 225 عالميا بالقول "كانت معركة كبيرة، كان على وشك ان يفعلها، وانا سعيد بالفوز".
 
وعن مباراته ضد زفيريف، اكد الياباني الذي لم يفز بأي لقب في 2017 "انا متأكد انها ستكون مباراة صعبة، انه يلعب بشكل جيد فعلا".
 
من جهته، قال زفيريف (20 عاما) الباحث عن لقبه الرابع في مسيرته الاحترافية "كانت مباراة رائعة بالنسبة لي"، واعتبر ان مواجهة نيشيكوري ستكون صعبة بقوله "كي ضمن المصنفين العشرة الاوائل في العالم منذ فترة طويلة. سيكون اختبارا صعبا على الملاعب الصلبة".
 
ولدى السيدات، ودعت هاليب المصنفة اولى بخسارتها امام الروسية ايكاترينا ماكاروفا السابعة 6-2 و3-6 وصفر-1 ثم بالانسحاب بسبب تأثرها بالحرارة المرتفعة.
 
وكانت هاليب اشتكت من الحرارة المرتفعة التي وصلت الى 47 درجة في مباراتها مع الكولومبية ماريانا دوكي مارينو في الدور السابق.
 
ومن المقرر ان تدافع الرومانية عن لقبها في دورة تورونتو الكندية الاسبوع المقبل.
 
وتلعب ماكاروفا في نصف النهائي مع الفرنيسة اوسيان دودين الخامسة التي تغلبت على الالمانية سابين ليسيكي 5-7 و6-4 و7-6 (7-4).
 
وبلغت نصف النهائي ايضا الالمانية يوليا جورج الرابعة بفوزها على الرومانية مونيكا نيكولسكو السادسة 6-3 و6-4، وستواجه في مباراتها المقبلة الالمانية اندريا بتكوفيتش الفائزة على الكندية بيانكا اندريسكو 6-7 (3-7) و6-1 و6-2.