أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل المانيا في كرة القدم الاثنين تعزيز تعاونه مع مطار حمد الدولي في الدوحة، من خلال اتفاق لوضع شعار المطار على كم قميص النادي للمواسم الستة المقبلة.

ويدخل الاتفاق حيز التنفيذ بدءا من موسم 2017-2018 الذي ينطلق الجمعة، ويشكل تعزيزا لاتفاق تعاون سابق بين النادي الالماني والمطار القطري موقع في كانون الثاني/يناير 2016، ويشمل وضع إعلانات في ملعب "أليانز أرينا" التابع للنادي البافاري.

وقال عضو مجلس إدارة النادي أندريا يونغ خلال مؤتمر صحافي اليوم في المطار "بدءا من هذا الموسم، لاعبونا سيحملون شعار مطار حمد الدولي على أكمام قميصهم" حتى 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية أكبر الباكر ان الشراكة بين المطار والنادي "تثبت حقاً دور دولة قطر الريادي في مجال الرياضة على مستوى العالم"، معتبرا ان رفع شعار مطار حمد على قمصان بايرن "يؤكد أهمية دورنا الوطني في اعتماد الرياضة كوسيلة لجمع الناس معا، وان تعزيز الرعاية يتماشى مع الرؤية الوطنية الطموحة لدولتنا".

وردا على سؤال عما اذا كان شعار المطار قد يحل بدلا من شعار شركة "دويتشه تيليكوم" الالمانية، الراعي الرئيسي لقميص النادي، شدد الباكر على ان بايرن "لديه راع حاليا".