وجدت جثة عداء المسافات المتوسطة الأميركي-البيروفي ديفيد تورنس في قعر حوض للسباحة في اريزونا، بحسب ما ذكرت الثلاثاء وسائل الاعلام الأميركية.

ويتم التحقيق بأسباب وفاة العداء البالغ 31 عاما والذي مثل البيرو العام الماضي في اولمبياد ريو بعد ايجاد جثته الإثنين في قعر حوض للسباحة تابع لمجمع سكني في سكوتسدايل.

ونعى الاتحاد الأميركي لألعاب القوى تورنس المقيم في كاليفورنيا، وكتب في حسابه على موقع تويتر "خسر عالم المضمار اليوم صديقا ورياضيا عزيزا"، فيما كتب عداء المسافات المتوسطة الأميركي كايل كيربر الذي يعتبر من أصدقاء تورنس "اليوم، خسرنا رياضيا رائعا وصديقا أروع".

ولد تورنس في اوكيناوا اليابانية وترعرع في الولايات المتحدة التي دافع عن الوانها لسنوات عدة قبل أن يقرر العام الماضي في اولمبياد ريو المشاركة تحت علم البيرو التي تنحدر منها والدته.

وحل تورنس في المركز الخامس عشر الأخير في نهائي سباق 5 آلاف متر في ريو 2016، بفارق حوالي 40 ثانية عن صاحب الذهبية البريطاني مو فرح.

وورد اسم تورنس في التحقيقات المتعلقة بالمدرب الصومالي جمعة عدن الذي اوقفته الشرطة الإسبانية العام الماضي في اطار التحقيق بفضيحة تتعلق بترويج المنشطات.

وكشف تورنس لاحقا أنه كان يزود السلطات بالمعلومات استنادا الى أنه تدرب سابقا تحت اشراف عدن الذي عمل مع العديد من العدائين المعروفين وعلى رأسهم الأثيوبية غينزيبي ديبابا، حاملة الرقم العالمي لسباق 1500 م،